توقع تراجع الطلب على النفط في الصين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقع تراجع الطلب على النفط في الصين

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:26 ص

خفض المحللون في بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس، توقعاتهم لاستهلاك النفط في الصين بمقدار 150 ألف برميل يوميا خلال فبراير المقبل ثم بمقدار 113 ألف برميل يوميا؛ بسبب القيود الصارمة التي قررت السلطات الصينية فرضها على السفر خلال موسم عطلة رأس السنة القمرية الصينية التي تحل في فبراير لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد مجددا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير لشركة الاستشارات في مجال الطاقة "إف,جي.إي" القول إن إجراءات الإغلاق والقيود على الحركة في إقليم هيبي أدى بالفعل إلى تراجع الطلب على البنزين بنسبة 3% تقريبا خلال الشهر الحالي.

وبحسب تقرير إي.جي.إي، فإن إجراءات الإغلاق التي تستهدف منع تفشي الفيروس مجددا ستؤدي إلى انخفاض الطلب على الوقود في الصين بنحو 100 ألف برميل يوميا خلال موسم العطلة مقارنة بمستويات الطلب المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.

كما أشار التقرير، إلى تراجع حاد في استهلاك وقود الطائرات خلال الأسابيع الأخيرة مع تزايد إلغاء رحلات الطيران في الصين، حيث انخفض الطلب على وقود الطائرات بنسبة 10% خلال الشهر الحالي مقارنة بالشهر الماضي.

وبحسب لوكس هونج، المحلل الاقتصادي في خدمة بلومبرج لأنباء تمويل الطاقة الجديدة، فإن حركة السفر البري في الصين خلال الأسبوع المنتهي يوم 22 يناير الحالي أقل بنسبة 75% عن مستواها خلال الفترة التي سبقت بدء موسم عطلة رأس السنة القمرية عامي 2019 و2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك