فيديو..الثروة السمكية: مشروع الفيروز يحافظ على استقرار أسعار الأسماك في الأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو..الثروة السمكية: مشروع الفيروز يحافظ على استقرار أسعار الأسماك في الأسواق

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 9:08 م

قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن مشروع الفيروز من أكبر المشروعات الموجودة في مصر والشرق الأوسط، إذ يقع على مساحة 30 ألف فدان.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انت المحور» المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 13 ألف طن بصفة مبدئية في المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي.

وأوضح أن المشروع ينقسم إلى جزئين، الأول الاستزراع السمكي، والثاني قطاع البحيرات وهو عبارة عن بحيرتين شرق وغرب المشروع بمساحة 10 آلاف فدان للصيد الحر، متوقعًا أن يصل الإنتاج في هذا القطاع من أربعة إلى خمسة آلاف طن من الأسماك، ومن 18 إلى 20 ألف طن من أسماك المياه المالحة للمواطنين.

وأكد أن هذا المشروع سيثري السوق المصري بأسماك ذات جودة عالية، ويحافظ على استقرار الأسعار في الأسواق، إضافة إلى أن أسماك المياه المالحة ستعطي قيمة مضافة إلى عملية التصدير.

ولفت إلى أن الجزء الثاني من المشروع يقع في غرب بورسعيد، وهو عبارة عن 204 فدادين للاستزراع الجمبري، منوهًا بأنه سيضيف 250 طن من الجمبري للأسواق المصري، ما سيساعد في إيقاف استيراد الجمبري من الخارج بالعملة الصعبة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر، وذلك حسبما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك