مارك إس يتقدم بالاستئناف ضد عقوبة الحبس في قضية المنشطات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مارك إس يتقدم بالاستئناف ضد عقوبة الحبس في قضية المنشطات

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 1:49 م

أعلنت محكمة في ميونخ اليوم الثلاثاء أن أخصائي الطب الرياضي الألماني مارك إس تقدم بطلب الاستئناف ضد عقوبة حبسه لمدة أربعة أعوام وعشرة أشهر في قضية منشطات.

وأوضحت المحكمة أن القضية ستنظر من جانب محكمة العدل الاتحادية في كارلسروه.

وكانت محكمة ميونخ قد قضت في 15 يناير الجاري بمعاقبة مارك إس بالسجن لمدة أربعة أعوام وعشرة أشهر مع منعه من مزاولة المهنة لمدة ثلاثة أعوام، وذلك بسبب أنشطته المحظورة فيما يتعلق بالمنشطات ومساعدة رياضيين على تناولها، وقد واجه اتهامات بانتهاك قوانين تنظم استخدام الأدوية والمنشطات في نحو 150 حالة، ضمن أكبر قضية منشطات تشهدها ألمانيا حتى الآن، وشملت الاتهامات أيضا تسببه في حالة إصابة خطيرة.

وكان ممثلو الادعاء يتطلعون إلى عقوبة أكثر صرامة لكنهم قرروا عدم الاستئناف، وقد صرح ممثل الادعاء كاي جرايبر لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" بأنه لم يجر اعتبار الحكم "غير متناسب".

وكان جوري جولدشتاين محامي مارك إس قد قال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل أيام إن مارك إس يرغب في احالة القضية إلى محكمة العدل الاتحادية الألمانية التي يتعين عليها أن تقرر ما إذا كانت محكمة ميونخ، التي أصدرت حكمها بحقه وأربعة متورطين أخرين في القضية، قد ارتكبت أخطاء في الإجراءات.

ويدعي جولدشتاين، وجود انتهاكات في إجراء محاكمة عادلة، وذكر جولدشتاين في رسالة بريد الكتروني أن المحكمة تغاضت عن فرصة للنظر في العالم الخفي للرياضة والاستفادة من معرفة مارك إس بها، وإنما اتبعت رغبة الجماهير وهيئة الإدعاء في فرض العقوبة.

وجرى القبض على مارك إس في فبراير من عام 2019 بعد مداهمة منزله في مدينة إرفورت الألمانية، خلال بطولة العالم للتزلج الشمالي في سيفيلد بالنمسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك