الرئيس اللبناني يعلن دخول بلاده نادي الدول النفطية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس اللبناني يعلن دخول بلاده نادي الدول النفطية

ميشال عون
ميشال عون
بيروت - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 9:04 م

أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، مساء اليوم الأربعاء، عشية إطلاق أعمال حفر أول بئر نفطي، دخول لبنان نادي الدول النفطية، معتبراً أن يوم غد، هو يوم تاريخي سيذكره حاضر لبنان ومستقبله.

وقال في كلمة للشعب اللبناني إنه "كان على يقين منذ عودته بعد سنوات المنفى في العام 2005، أن هذا الحلم لكثير من المخلصين يجب أن يتحقق".

وأضاف "إننا اليوم، أكثر من أي يوم مضى، مصمّمون على تحمّل مسؤولية مواجهة سياسات اقتصادية خاطئة وتراكمات متلاحقة ومتعددة، ووضع حد لها بهدف وقف المسار الانحداري الذي أوصلنا منذ عقود إلى ما نحن عليه".

وأكد الرئيس اللبناني على أهمية هذا الحدث الذي "سيشكّل حجر الأساس للخروج من الهاوية، ومحطة جذرية لتحوّل اقتصادنا من اقتصاد ريعي نفعي، إلى اقتصاد منتج يساهم فيه الجميع ويفيد منه الجميع".

يذكر أن الباخرة تانجستر اكسبلورر سوف تبدأ خلال الساعات المقبلة بحفر أول بئر نفطي في المياه الاقليمية اللبنانية " في البلوك رقم 4" شمال بيروت، قبالة شاطىء (كسروان- جبيل).

ووقع تحالف عالمي مؤلف من شركات "توتال" بصفتها المشغل (40%) وإيني" (40%) و"نوفاتيك" (20%) في شباط/فبراير 2018 إتفاقية التنقيب والإنتاج في البلوك رقم 4 في المياه الإقليمية اللبنانية.

وتم توقيع عقد في العام الماضي 2019 مع شركة "روسنفت" الروسية يمتد 20 عامًا، لتطوير منشآت تخزين النفط في ميناء طرابلس شمالي لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك