«سونيك» يواصل صدارة شباك التذاكر.. و«نداء البرية» يلاحقه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سونيك» يواصل صدارة شباك التذاكر.. و«نداء البرية» يلاحقه

محمد عباس:
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 7:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 7:41 م

«طيور جارحة» يتراجع للمركز الثالث.. و«برامز 2» يدخل المنافسة فى أسبوعه الأول.. و«الصورة» يتزيل القائمة
واصل فيلم الرسوم المتحركة والمغامرة والأكشن «سونيك القنفذ ــ Sonic the Hedgehog»، تصدره لقائمة شباك تذاكر السينما العالمية، للأسبوع الثانى على التوالى، على الرغم من انخفاض إيراداته بنسبة 54.7%؛ حيث حقق 26 مليونا و300 ألف دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 203 ملايين و101، ليكون بذلك رابع الأفلام المقتبسة من لعبة فيديو تحقيقا للإيرادات على الإطلاق، كما أنه فى الأسبوع الماضى حقق أكبر افتتاحية لفيلم مقتبس من لعبة فيديو على الإطلاق، بمبلغ 57 مليون دولار.
«سونيك القنفذ» من إخراج جيف فاولر، وقام بين شوارتز بأداء صوت «سونيك»، وشارك فى بطولة الفيلم جيم كارى، وجيمس مارسدن، وتيكا سومبتير، وشانون تشان كنت، وآدم بالى، ونيل ماكدونو، وديبس هوارد، وتدور أحداثه حول قنفذ صغير أزرق وسريع، تم اكتشافه بإحداى القرى، ويحاول عبقرى شرير أن يجرى بعض التجارب عليه، ولكن القنفذ ينجح فى الهرب بمساعدة أحد ضباط الشرطة بالقرية.
واستطاع فيلم الدراما والمغامرة «نداء البرية ــ The Call of the Wild»، أن يوجد بالمركز الثانى فى أول أسبوع من طرحه، محققا 24 مليونا و820 ألف دولار، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 40 مليونا و220 ألف دولار.
«نداء البرية» من تأليف مايكل جرين وجاك لندن، وﺇﺧﺮاﺝ كريس ساندرز، ووبطولة كارين جيلان، وهاريسون فورد، وعمر سى، وجين لويزا كيلى، ودان ستيفنز، وكولين ووديل، وتيرى نوتارى، وويس براون، والفيلم تدور أحداثه حول كلب يعيش فى منطقة نائية من الكرة الأرضية، يعانى من سوء المعاملة والوحدة الشديدة، ثم يقابل رجلا ليذهب معه فى مغامرة وتنشأ علاقة بينما تغير حياتهما.
كما واصل فيلم الأكشن والجريمة «طيور جارحة ــ Birds of Prey: And the Fantabulous Emancipation of One Harley Quinn»، تراجعه حتى وصل إلى المركز الثالث؛ حيث حقق فى ثالث أسبوع من طرحه ما يقرب من 7 ملايين دولار، ليصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 173 مليونا و729 ألف دولار.
«طيور جارحة» من إخراج كاثى يان، وبطولة مارجوت روبى، وإيوان ماكجريجور، وإيلا جاى باسكو، وشارلين أمويا، وروزى بيريز، وكريس ميسينا، وماثيو ويليج، وجورنى سمولت، ومارى إليزابيث وينستد، وتبدأ أحداثه بعد انشقاق «هارلى كوين» عن «الجوكر»، وانضمامها إلى ثلاثة أبطال خارقين وهم: «بلاك كنارى»، و«هانتريس»، و«رينيه مونتويا»؛ لإنقاذ حياة الفتاة الصغيرة «كاساندرا كاين» من سيد الجريمة الشرير.
بينما وجد فيلم الرعب «برامز: الفتى 2 ــ Brahms: The Boy II»، فى المركز الرابع بأول أسبوع من عرضه؛ حيث حقق 5 ملايين و900 ألف دولار، كما بلغ إجمالى إيراداته عالميا 8 ملايين و120 ألف دولار.
«برامز: الفتى 2» من تأليف ستايسى مينير، وﺇﺧﺮاﺝ وليام برينت بيل، وبطولة كريستوفر كونفيرى، وأوين يومان، وكيتى هولمز، ورالف إنيسون، الفيلم تبدأ أحداثه بعد أن تنتقل عائلة إلى قصر هيلشاير دون معرفة بتاريخه المظلم، يقوم ابنهما الصغير بعقد صداقة مع دمية نابضة بالحياة تدعى «برامز»، وعليهم أن يواجهوا الكثير من المتاعب.
واستقر فيلم الأكشن والكوميديا «فتية أشرار للأبد ــ Bad Boys For Life» بالمركز الخامس، فى سادس أسبوع من طرحه، محققا 5 ملايين و860 ألف دولار، وبلغت إجمالى إيراداته عالميا 391 مليونا و175 ألف دولار، ليصبح بذلك أكثر أجزاء «فتية أشرار» تحقيقا للإيرادات، وكان الفيلم فى أول أسبوع من طرحه، حقق رقما قياسيا جديدا وهو أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم من تصنيف «ر ــ R» لنظام جمعية الفيلم الأمريكى لتقييم الأفلام؛ حيث بلغت إيراداته فى أمريكا الشمالية 62 مليونا و150 ألف دولار، ووصلت إلى 112 مليون دولار عالميا.
«فتية أشرار للأبد» من إخراج المخرجين ذى الأصل المغربى بلال فلاح وعادل العربى، وبطولة ويل سميث، ومارتن لورانس، وتشارلز ميلتون، وفانيسا هادجنز، وجو بانتوليانو، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يعود «بيرنت» الذى أصبح مفتشا، للعمل مع زميله القديم «لورى» الذى يعانى من اكتئاب مرحلة منتصف العمر، بعد أن يقوم أحد الأفراد برصد جائزة مالية لمن يأتى برأس الثنائى انتقاما لأخيه الذى قتل على أيديهما.
كما استقر فيلم الدراما والحرب «1917» بالمركز السادس، محققا 4 ملايين و400 ألف دولار، بالأسبوع التاسع من طرحه، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 347 مليونا و287 ألف دولار، وكان الفيلم قد تصدر القائمة تصدرا مؤقتا بعد فوزه بجائزة الـ«جولدن جلوب» لأفضل فيلم دراما لعام 2019، ويعد أكثر ما يميز الفيلم أنه تم تصويره بتقنية اللقطة الواحدة؛ حيث يتم تصوير المشهد بأكمله بدون توقف حتى لا يلاحظ المشاهد وجود قطعات مونتاج.
«1917» من إخراج سام ميندز، الذى شارك بتأليف الفيلم مع كريستى ويلسون كارينز، وهو بطولة دين تشارليز تشابمان، وجورج ماكاى، وتيريزا ماهونى، وكولين فيرث، وأندرو سكوت، ومارك سترونج، وبنديكت كومبرباتش، وريتشارد مادين، وتدور أحداثه حول جنديين من الجيش البريطانى خلال الحرب العالمية الأولى، يتم تكليفهما بمهمة مستحيلة، وهى إيصال رسالة إلى قوات الجيش البريطانى المحاصرة فى عمق أرض العدو.
فيما هبط بشدة فيلم المغامرة والكوميديا «جزيرة خيالية ــ Fantasy Island»، ليحل بالمركز السابع بعد أن كان فى الثالث بالأسبوع الماضى، محققا 4 ملايين و185 ألف دولار، بالأسبوع الثانى من عرضه، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 33 مليونا و772 ألف دولار.
«جزيرة خيالية» من إخراج جيف وادلو، كما شارك بالتأليف مع جيليان جاكوبس، وكريستوفر روش، وبطولة مايكل بينا، وريان هانسن، وبورتيا دابلداى، ولوسى هيل، ومايكل روكر، وماجى كيو، وشارلوت مكينى، وباريزا فيتز هينلى، وتدور أحداث الفيلم حول «رورك» الذى ينجح فى تحقيق اﻷحلام السرية لضيوفه بمنتجعه الاستوائى المنعزل، لكن سرعان ما تتحول هذه اﻷحلام إلى كوابيس، وعلى الضيوف النجاة بأرواحهم.
بينما تراجع فيلم الدراما والجريمة «طفيلى ــ Parasite»، إلى المركز الثامن، وذلك بعد دخوله القائمة الأسبوع الماضى بعد فوزه بـ4 جوائز أوسكار، وهى؛ جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو أصلى، وأفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، وقد حقق الفيلم فى الأسبوع الـ20 من طرحه 3 ملايين و121 ألف دولار، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا أكثر من 204 ملايين و581 ألف دولار.
«طفيلى» من إخراج بونج جون هو، الذى شارك بتأليف الفيلم مع جين وون ما، وهو بطولة هيا جين تشانج، وسو دام بارك، ويو جيونج تشو، ووو سيك تشوى، وسون كيون لى، وكانج ــ هو سونج، وتدور أحداثه حول عائلة عاطلة عن العمل، تقيم داخل شقة فقيرة، تتغير حياتهم رأسا على عقب عندما يلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، وسرعان ما يصير جميع أفراد اﻷسرة الفقيرة عاملين لدى اﻷسرة الثرية.
كما تراجع الجزء الثانى من فيلم الأكشن والمغامرة والكوميديا «جومانجى ــ Jumanji»، الذى يأتى باسم «جومانجى.. المستوى التالى»، ليحل بالمركز التاسع؛ حيث حقق فى الأسبوع الـ11 من طرحه 3 ملايين دولار، وبلغ إجمالى إيراداته عالميا 787 مليونا و964 ألف دولار.
الفيلم من تأليف جيف بينكر، وسكوت روزنبرغ، وإخراج جاك كاسدان، وبطولة دواين جونسون، وكيفن هارت، وكارين جيلان، وجاك بلاك، وسال لونجوباردو، وريس داربى، ونيك جوناس، ودارين فيرارو، وأليكس وولف، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يعود فريق من الأصدقاء إلى «جومانجى» لإنقاذ أحدهم، ويخوضون مغامرة من الصحارى الجافة إلى الجبال الثلجية للهروب من أخطر لعبة فى العالم، حيث يحتاج اللاعبون إلى شجاعة أكبر.
فيما هبط فيلم الدراما والرومانسية «الصورة ــ The Photograph»، إلى المركز العاشر فى ثانى أسبوع من طرحه، حيث حقق مليونين و800 ألف دولار، ووصل إجمالى إيراداته عالميا إلى 17 مليونا و694 ألف دولار.
«الصورة» من تأليف وإخراج ستيلا ميجى، وبطولة لاكيث ستانفيلد، وشيلسيا بيرتى، وإيزا راى، وكينجسلى بن أدير، وكينيث كينت بريان، وكورتنى بى. فانس، وكلفين هاريسون، وتدور أحداثه حول فتاة تركت لها والدتها قبل وفاتها مجموعة من الصور والمعلومات عن حياتها العاطفية حينما كانت شابة، وعندما تقابل الفتاة الشاب المثالى، تبدأ فى المقارنة بين علاقتها معه وبين الحياة العاطفية المثالية التى حظيت بها والداتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك