لجنة التظلمات: لم نستقبل أي تظلم من الأهلي أو الزمالك بشأن عقوبات السوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة التظلمات: لم نستقبل أي تظلم من الأهلي أو الزمالك بشأن عقوبات السوبر

محمود عيسى
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 12:57 ص

كشف المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة، أن اللجنة لم تستقبل أي تظلم من فريقي الأهلي والزمالك، بشأن العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط، بخصوص أحداث مباراة قمة السوبر المحلي في الإمارات.

وقال رئيس لجنة التظلمات في تصريحات على قناة "النهار":" حتى هذه اللحظة لم يصل إلى اتحاد الكرة، أي تظلم من الأهلي أو الزمالك بشأن اعتراضهم على عقوبات لجنة الانضباط".

وأضاف:" لا يزال هناك 5 أيام فقط أمام الأهلي والزمالك لتقديم التظلم، وفي حالة إنتهاء مهلة الـ10 أيام المسموح خلالها بتقديم التظلمات من تاريخ صدور العقوبات، سيكون التظلم مرفوض شكلًا لأنه تم ارساله بعد نهاية المدة المحددة".

وأوضح: أي نادي لديه حق التظلم أولًا أمام الجهة المختصة، وبعد ذلك يمكنهم اللجوء إلى الجهات الأخرى".

وأكمل:" في حالة تقديم مسؤولي الفريقين تظلم رسمي للجنة التظلمات مرفقًا بها الأسباب التي بني عليها التظلم، ستقوم اللجنة بدورها بتحديد موعد للانعقاد من أجل النظر في جميع الأوراق المقدمة، ومنها يتم أما إلغاء العقوبة أو تخفيفها أو تأيد قرار العقوبة الموقعة".

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تقدم اليوم الثلاثاء بمذكرة رسمية إلى اتحاد الكرة، يعلن فيها رفضه للعقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط والأخلاق بشأن أحداث مباراة السوبر المحلي.

وتضمنت مذكرة الأهلي كل الأسانيد التي تتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تؤكد أن ما جاء من عقوبات بحق لاعبي الأهلي لا يتسم بالعدالة، خاصة أن النادي سبق أن نبه من مغبة العقوبات المتفاوتة للجنة الانضباط والأخلاق، خاصة في المواقف المتشابهة، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر، أن عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق، جاءت على النحو التالي.. إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك، حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وإيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك، 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، بالاضافة إلى تغريم الناديان 100 ألف جنيه، ومنع رئيس الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك