وفد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب يزور قناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب يزور قناة السويس

أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 5:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 فبراير 2020 - 5:48 م

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الأربعاء، وفد رفيع المستوى من لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان وبحضور عدد من قيادات الهيئة، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتى الزيارة ضمن التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ومجلس النواب، وتهدف إلى التعرف على المستجدات التنموية لمشروعات قناة السويس.

وعبر ربيع عن تقديره لدور لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب فى دعم علاقات التعاون والشراكة مع الأشقاء الأفارقة وتقوية الروابط المختلفة على المستويين الشعبى والرسمى، متمنيا نجاح المساعى المختلفة للتقارب المصرى الإفريقى.

وأكد أن قناة السويس الجديدة نجحت فى تعزيز تنافسية القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة ورفع تصنيفها بزيادة القدرة العددية والاستيعابية وعامل الأمان الملاحي والعديد من المزايا الملاحية التى نجحت فى كسب ثقة العملاء من التوكيلات الملاحية.

وأضاف ربيع أن قناة السويس الجديدة تعد باكورة المشروعات التنموية العملاقة التى تبنتها الدولة المصرية لإعادة الريادة الاقتصادية، وتعد مشروع البنية التحتية الأهم لدعم مخطط تطوير موانىء المنطقة والمشروعات اللوجيستية ومشروعات القيمة المضافة الجارى إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة القناة.

واستعرض ربيع الإحصائيات الملاحية فى قناة السويس لعام 2018- 2019 وألقى الضوء على جهود الهيئة لتطوير المجرى الملاحى للقناة من خلال عدة خطوات متوازية أبرزها عمليات المسح والصيانة المستمرة باستخدام معدات وكراكات الهيئة وإنشاء جراجات على جانبى القناة للطوارىء وتطوير محطات مراقبة الملاحة على طول القناة وتجهيزها وتشغيلها بشكل إلكترونى لمواكبة التحول الرقمى.

وأشار ربيع إلى إعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة وتحويلها لنقطة قوة تخدم الاقتصاد المصري بتحقيق أرباحا تتناسب مع إمكانات وقدرات تلك الشركات.

فيما أعرب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، عن تقديره للجهود المبذولة من هيئة قناة السويس فى دفع عجلة التنمية بمنطقة القناة، مؤكداً استعداد اللجنة لدعم سبل التعاون المصري الإفريقى ونقل تطورات المشروعات القومية التى تتبناها الهيئة والتعريف بها، كسفراء لجذب الاستثمارات الإفريقية، وتنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحقيق التعاون بين مصر وإفريقيا فى جميع المجالات.

وشهد الوفد عرض عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة ومشروع قناة السويس الجديدة وقدم ربيع درع قناة السويس الجديدة للنائب طارق رضوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك