«العربي»: «عاصفة الحزم» تتفق مع ميثاق الجامعة العربية ومعاهدة الدفاع المشترك - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي»: «عاصفة الحزم» تتفق مع ميثاق الجامعة العربية ومعاهدة الدفاع المشترك

نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية
نور رشوان
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 2:26 م

أعلن نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن دعم الجامعة الكامل لعملية «عاصفة الحزم»، التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة عدد من الدول العربية، ضد الحوثيين باليمن.

وقال العربي، في كلمته بالاجتماع التحضيري الذي عقده وزراء الخارجية العرب تمهيدا للقمة العربية، ونقله «التليفزيون المصري»، اليوم الخميس، "أؤكد دعم جامعة الدول العربية الكامل لهذه العملية التي تستهدف حماية الرئيس عبد ربه منصور هادي، ممثل الشرعية، وحماية الشعب اليمني".

وأضاف العربي، أن "هذه العملية جائت بعد رفض الحوثيين لجميع المبادرات التي تم طرحها للخروج من الأزمة، وبالتالي كان لابد من تدخل عاجل لوقف تمدد الحوثيين باليمن"، مشيرا إلى أن "العملية تتفق مع ميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك".

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، "ما تشهده اليمن من تطورات خطيرة يفرض علينا أن نخرج من القمة العربية بقرارات حاسمة؛ لحماية الأمن القومي العربي".

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت صباح اليوم الخميس، عن بدء عملية عسكرية بعنوان «عاصفة الحزم»، بمشاركة عدد من الدول العربية الأخرى، ضد الحوثيين باليمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك