الكشف على أكثر من 1.1 مليون مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» بقنا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف على أكثر من 1.1 مليون مواطن ضمن مبادرة «100 مليون صحة» بقنا

أرشيفية
أرشيفية
قنا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 8:13 م

قال محافظ قنا عبد الحميد الهجان إنه تم الكشف على مليون و118 ألفا و174 مواطنا من مختلف الفئات العمرية بجميع دوائر المحافظة ضمن مبادرة (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، مؤكدًا ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق أهداف الحملة في القضاء على فيروس "سي".

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الثلاثاء، أعمال المبادرة بعدد من نقاط الفحص بمدينتي قنا ودشنا، يرافقه وكيل وزارة الصحة الدكتور أيمن خضاري وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح المحافظ أن مديرية الصحة جهزت جميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الرعاية الصحية وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة والبالغ عددها 252 وحدة لاستقبال المواطنين وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، لا سيما في القرى والنجوع.

وبدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال المبادرة بمستشفى قنا العام، والوحدة الصحية بفاو بحري، وكنيسة الملاك ميخائيل بأبو مناع بحري بمركز دشنا، حيث التقى عددًا من الأهالي، وأثنى على الدور الذي يقوم به عمد ومشايخ مركز دشنا لحث أبناء المركز على التوجه إلى الوحدات الصحية لتوقيع الفحص الطبي.

جدير بالذكر أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تُنفذ بها المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) التي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا والذين يصل عددهم إلى مليونين و24 ألفا و368 مواطنا بالمحافظة، وقد بدأت أعمال المبادرة في قنا في الأول من مارس الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك