وزير التعليم: المشروع البحثي واجب منزلي طويل بعض الشيء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: المشروع البحثي واجب منزلي طويل بعض الشيء

هديل هلال
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 11:21 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 11:21 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المشروع المطلوب من طلاب المراحل من الثالث الابتدائي وحتى 2 إعدادي، يقيس الفهم والتحليل، واصفًا إياه بأنه «واجب منزلي طويل بعض الشيء»، وفقًا لتعبيره

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن المشروع يساعد الطالب على البحث من خلال الدخول إلى المكتبة الرقمية أو العمل مع زملائه في مجموعة، مشيرًا إلى طرح كل ما يتعلق بالمشروع من خلال موقع الوزارة ومنصات التواصل الاجتماعي والقنوات التعليمية على التليفزيون والجرائد يوم 2 إبريل المقبل.

وأوضح أن المشروع نفسه سيتواجد على الموقع بدءًا من يوم 5 إبريل، قائلًا إن الوزارة لم ترغب في البدء في المشروع ما قبل 2 إبريل؛ منعًا للمتاجرة.

ونوه وزير التربية والتعليم بأنه سيتم تطبيق قانون الغش على الطالب والإحالة للدور الثاني حال نسخ المشروع، مستطردًا: «ليس الهدف شراء حل، وعلى أولياء الأمور أن يساعدونا في التأكد من حل أبناءهم للمشروع حتى لا يضرهم».

واستنكر استغلال بعض المدرسين لأولياء الأمور بطرح نماذج للمشروع الذي لم تعلن الوزارة عنه إلى الآن، ذاكرًا أن الوزارة قللت محتوى المناهج حتى يقوم الطلاب بتقديم المشاريع بأنفسهم وقضاء الوقت بصورة إيجابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك