تأجيل اجتماع «أندية القضاة» بعد موافقة النواب على تعديل «الهيئات القضائية» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل اجتماع «أندية القضاة» بعد موافقة النواب على تعديل «الهيئات القضائية»

كتب- محمد جمعة
نشر في: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 7:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 7:46 م
أعلن نادى القضاة، عن تأجيل الاجتماع الطارئ لأندية الجهات والهيئات القضائية، والذى كان مقررا عقده مساء اليوم الأربعاء، إلى موعد آخر لم يحدد بعد.

وقال نادى القضاة فى بيان صادر اليوم، أن التأجيل يأتى بعد موافقة مجلس النواب النهائية على قانون السلطة القضائية المتضمن تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية.

من جهته قال مصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن موافقة مجلس النواب على القانون فاجأ الجميع، خاصة بعد كل المحاولات التي بذلها القضاة لتوضيح العيوب الدستورية في التعديلات المقترحة، مشيرًا إلى أن الخطوات المقبلة للقضاة تحتاج إلى مزيد من المناقشات والرجوع إلى المجالس العليا للهيئات، للوصول إلى قرارات يجمع عليها القضاة، سواءً بالدعوة إلى جمعية عمومية طارئة لأندية القضاة إلى غير ذلك من القرارات أو الخطوات التصعيدية.

وأوضح «المصدر»، أن إقرار القانون يدعو إلى تأجيل الاجتماع بصفة رسمية وعدم صدور أي قرارات أو بيانات بشأن موافقة مجلس النواب على التعديلات أو الدعوة إلى أى خطوات تصعيدة من خلاله.

يذكر أنه كان مقررًا عقد اجتماع لمجلس إدارة أندية الجهات والهيئات القضائية، بالمقر الرئيسي لنادي قضاة مصر، اليوم، لمتابعة ما ستسفر عنه الجلسة العامة التي يعقدها مجلس النواب لمناقشة مقترح تعديل قانون السلطة القضائيه بعد ورود تقرير قسم التشريع بشأنه ورفضه من المجلس الخاص لمجلس الدولة.

وكان مقررًا أن يشهد الاجتماع حضور المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصر، والمستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، والمستشار عبد الله قنديل رئيس هيئة النيابة الإدارية، ونخبة من المستشارين وكبار أعضاء الهيئات القضائية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك