«الجندي»: مشاركة مصرية ناجحة في ملتقى السياحة والسفر بدبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجندي»: مشاركة مصرية ناجحة في ملتقى السياحة والسفر بدبي

دبى : طاهر القطان
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:21 م

• إقبال كبير على مشروعات مارسليا للسياحة العلاجية والترفيهية.. ونتوقع 4 ملايين سائح عربي بنهاية العام


قال ايهاب الجندي عضو غرفة شركات السياحة والعضو المنتدب لمجموعة شركات مارسليا العالمية إن المشاركة المصرية في ملتقى السياحة والسفر العربي الذى اختتم أعماله بدبى بالإمارات العربية أمس حققت نجاحا كبيرا في الاتفاق على تنظيم رحلات سياحية الى مصر خلال فصل الصيف وخاصة من الدول العربية وهو ما تسعى اليه مارسليا من زيادة حركة السياحة العربية الى مصر خلال الموسم السياحي الصيفي.

أشار الى ان الشركة نجحت بالتعاون مع شركائها بالدول العربية في تنظيم رحلات شارتر من بيروت الى الاسكندرية لأول مرة خلال الموسم الصيفي الحالي بالإضافة الى الاتفاق مع عددا من الشركات العربية في مجال السياحة والطيران لتسيير رحلات سياحية من العواصم العربية الى مناطق مصر السياحية.

وتوقع الجندي ان تشهد السياحة العربية الوافدة الى مصر خلال العام الحالي زيادة من 40% الي 50% مقارنة بالعام الماضي الذى حققت فيه السياحة العربية الى مصر 2.9 مليون سائح لترتفع نسبة السائحين العرب الى مصر من 18% الى 28% من أجمالي حركة السياحة الدولية الوافدة الى مناطقنا السياحية.

اشار الى ان الملتقى العربى شهد العديد من العقود الخاصة بتنظيم رحلات بينية بين المقاصد السياحية العربية وهو ما يعكس توجه إيجابي لصناع القرار السياحي بالبلاد العربية على زيادة حركة السياحة البينية لتحتل المكانة المناسبة وخاصة ان السياحة اصبحت تمثل ركيزة اساسية في اقتصاديات عددا كبيرا من الدول العربية.

واضاف ايهاب الجندى ان مارسليا قامت خلال الملتقى بالإعلان عن مشروعاتها الجديدة التي تلبى رغبات السائحين العرب والتي شهدت اقبالا كبيرا من منظمي الرحلات وخاصة بالنسبة لمشروعات السياحة العلاجية التي تتضمن اقامة اول مشروع لكهوف الملح في سيوة والمنطقة الشرقية من القاهرة بطريق مصر – الاسماعلية وتتضمن منتجات جديدة تتميز بقدرتها على جذب السائحين العرب ومنها مشروع اكوابا بارك بالساحل الشمالي وعددا من المشروعات الترفيهية القادرة على جذب الاسر العربية لأنها لا توجد الا في بعض الدول الاوربية.. مؤكدا ان التركيز على الطيران الشارتر والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للأشقاء العرب في اجراءات الدخول قادرة على تحقيق طفرة في اعداد السائحين العرب خلال العام الحالي.

وتوقع الجندى ان تتخطى السياحة العربية الى مصر نهاية العام الحالى 2018 اربعة ملايين سائح وذلك بشرط تقديم المزيد من التسهيلات للسائحين العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك