فيديو.. «إسماعيل»: مد فترة معارض «أهلا رمضان» حتى نهاية مايو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «إسماعيل»: مد فترة معارض «أهلا رمضان» حتى نهاية مايو

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:33 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 10:33 م

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن اجتماع مجلس المحافظين اليوم، ناقش عدة مواضيع مهمة من بينها استعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان والمناطق اللوجيستية بالمحافظات وتخصيص الأراضي اللازمة لها.

وأضاف «إسماعيل»، في تصريحات للتليفزيون المصري، مساء الخميس، أنه تم الاتفاق على إقامة العديد من المعارض في المحافظات، موضحًا أن عدد المعارض في كل محافظة يجب أن يتناسب مع مساحتها وعدد سكانها.

ولفت إلى اتفاق الحكومة على مد فترة إقامة معارض رمضان، حتى نهاية شهر مايو، على أن تبدأ المعارض يوم 10 مايو وتستمر حنى نهاية الشهر، مضيفًا أن وزارة التموين ستعمل على زيادة المعروض من اللحوم والدواجن ، فضلًا عن التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في هذا الشأن.

وذكر أن الحكومة تستعد لشهر رمضان بتوفير كميات مضاعفة من السلع الغذائية بشكل عام خاصة اللحوم والداوجن، منوهًا بأن كل محافظة سيكون بها معرض رئيسي بعاصمتها، بالإضافة إلى معارض أخرى.

وأشار إلى المناطق اللوجيستية بالمحافظات، بأنها سيكون لها تأثير إيجابي للغاية من حيث توفير فرص العمل وخفض تكلفة نقل المنتجات بين المحافظات وجذب الاستثمارات.

وأوضح أنه تم بحث ملف استرداد أراضي الدولة المعتدى عليها، والإسراع في تلقي طلبات التقنين من المواطنين قبل 14 يونيو المقبل، الذي حددته الحكومة كآخر موعد لتلقي طلبات التقنين، لتبدأ بعد ذلك إجراءات التقنين والتسعير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك