الأربعاء 22 مايو 2019 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

ربيع أنغام في الأوبرا.. كامل العدد

أمجد مصطفى
نشر فى : الجمعة 26 أبريل 2019 - 10:37 ص | آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 10:37 ص

نفاد التذاكر بالكامل.. والتلفزيون المصرى ينقل الحفل على الهواء
تعد حفلات الربيع أحد أهم الطقوس التى يحرص عليها المصريون منذ عقود طويلة، حتى أصبحت ليلة شم النسيم هى اللقاء المعتاد الذى يجمع قمم الغناء مع الجماهير المصرية فى الاندية والحدائق العامة، وكبرى قاعات الحفلات فى مصر، وكان كل مطرب ومطربة يعد لهذه المناسبة قبل اشهر من حلول الربيع، وشهدت هذه الحفلات منافسة كبيرة بين كبار النجوم عبدالحليم جافظ وفريد الاطرش، ووردة الجزائرية وفايزة احمد، ونجاة، وهانى شاكر، وعلى الحجار ومحمد منير ومحمد الحلو، وآخرين. وكان كل مطرب يستعين معه فى نفس البرنامج ببعض نجوم الفكاهه وبعض الأصوات الشابة.

والجميل ان تلك العادة انتقلت إلى الاقطار العربية من المحيط إلى الخليج، ومع مرور الأيام وبسبب التغيرات التى بدأت تطرأ على سوق الحفلات فى مصر حدثت بعض التغيرات فى شكل الحفلات حيث اصبح اغلب نجومها الان من مطربى الغناء الشعبى، الا ان دار الاوبرا اخذت على عاتقها استمرار هذه الليلة بنفس طقوس الزمن الجميل ممثلة فى الاستعانة بأحد نجوم الغناء الكبار، فى السنوات الماضية كان أمير الغناء العربى هانى شاكر هو نجم هذه الليلة، لكن هذا العام استعانت الاوبرا بالنجمة الكبيرة انغام، لتشدو بأجمل أغانيها مساء الأحد القادم على المسرح الكبير بمصاحبة المايسترو هانى فرحات وفرقته الموسيقية.

ومن المقرر أن تجرى انغام بروفة واحدة فقط داخل دار الاوبرا مساء غدا السبت، حيث اجرت باقى البروفات فى احدى القاعات الخاصة.

يعد هذا الظهور الأول لأنغام فى حفلات عيد الربيع بالاوبرا حيث كانت اغلب مشاركتها فى حفلات مهرجان الموسيقى العربية واخرها كانت فى المهرجان قبل عامين، ومن المقرر أن ينقله التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة بعد الحصول على موافقة من أنغام.

تترواح اسعار حفل انغام بين 750 و2000 جنية، وهى نفس السياسة السعرية التى انتهجتها دار الاوبرا فى حفلات كبار النجوم فى مهرجان الموسيقى العربية الاخير بسبب ارتفاع تكاليف الحفلات، وكان اللافت للنظر ان التذاكر فئة الـ 2000 جنية كانت أولى الفئات التى نفذت تلتها فئة الـ 1500 جنيه.

أنغام حتى الآن لم تعلن عن برنامج الحفل، لكن المؤشرات تقول، أنها سوف تؤدى اغانى البومها الجديد «حالة خاصة جدا» الذى احتفلت بطرحة فى الاسواق منذ أيام، وحصلت عنه على جائزة موريكس دور 2019 كأفضل مطربة عربية، وتسلمت الجائزة خلال احتفالية كبيرة أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

يضم الألبوم 14 أغنية هى: «حالة خاصة جدا» كلمات أمير طعيمة ألحان عزيز الشافعى توزيع أحمد إبراهيم و«هتقول لربنا إيه» كلمات أمير طعيمة ألحان مدين توزيع أحمد إبراهيم، و«حبايبنا» كلمات محمد القاياتى ألحان محمد حمزة توزيع أحمد إبراهيم، «على حسك فى أيامى» كلمات جمال الخولى ألحان خالد عز توزيع أحمد إبراهيم، «ولا دبلت» كلمات نورالدين محمد ألحان أحمد العتبانى توزيع أحمد إبراهيم.

جيهان مرسى رئيس قطاع الموسيقى الشرقية بالأوبرا، أكدت أن مشاركة انغام جاءت بعد اتصال تم بينهما قبل حفلات عيد الحب الماضى، ووقتها اعتذرت انغام عن المشاركة، ووعدتها بالمشاركة فى حفل عيد الربيع، وأضافت جيهان ان وجود انغام يعد استمرارا لسياسة الاوبرا فى الاستعانة بكبار نجوم الطرب فى المناسبات الكبيرة مثل اعياد الربيع وعيد الحب ومهرجان الموسيقى العربية.

وأكدت جيهان مرسى، على أن الجمهور المصرى يستحق ان يستمع ويستمتع بكبار نجومة، لأنه جمهور ذواق بطبعة، والحمد لله الحفل نفدت جميع تذاكرة بمجرد الاعلان عن الحفل، وهو ما يؤكد شعبية انغام الكبيرة، والتى رحبت بمجرد الاتصال بها لأنها ايضا حريصة على الالتقاء بالجمهور المصرى، وبالتالى لم تجد غير الاوبرا لكى يكون اللقاء.

وقالت جيهان إن الاوبرا حريصة على الاهتمام بحفلات الربيع لأن المصريين اعتادوا منذ سنوات طويلة على ان يلتقوا بكبار فنانيهم فى هذه الليلة، والحمد لله استطاعت الاوبرا خلال السنوات الأخيرة ان تكون جسرا يربط بين الماضى والحاضر فى كل شىء سواء فى الحفلات أو نوعية النجوم، لأنها اعتادت على الاستعانة بأسماء لها طبيعة خاصة من حيث الصوت واختيار الأعمال التى يقدمها هذا الصوت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك