«الصحة»: استشهاد 26 قبطيا وإصابة 25 في حادث أتوبيس المنيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: استشهاد 26 قبطيا وإصابة 25 في حادث أتوبيس المنيا

كتبت: أسماء سرور
نشر في: الجمعة 26 مايو 2017 - 2:42 م | آخر تحديث: الجمعة 26 مايو 2017 - 5:55 م


أعلنت وزارة الصحة والسكان استشهاد 26 مواطنا وإصابة 25 آخرين، اليوم الجمعة، في حادث إطلاق نار من مجهولين على أتوبيس بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات مغاغة ومطاي والعدوة المركزي وبني مزار العام بواسطة 25 سيارة إسعاف، لافتاً إلى الدفع بـ25 سيارة إسعاف أخرى بالمحافظة تحسبًا لأي طارئ.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، يتابع حالة المصابين لحظة بلحظة، وأنه أمر بنقل المصابين بعد تلقيهم الاسعافات الأولية بمستشفيات المنيا إلى مستشفى معهد ناصر، وكلف مستشارة للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى المستشفى ورفع درجة الاستعدادات القصوى بها وتوفير الأطقم الطبية والاستشاريين بجميع التخصصات الطبية لعلاج المصابين.

وأكد أنه تم توفير 7 أسرة رعاية مركزية وإخلاء دور كامل بالقسم الداخلي وتجهيز غرف العمليات وتوفير 1000 كيس ببنك دم بمستشفى معهد ناصر.

كما وجه وزير الصحة الدكتور عفاف أحمد، مدير عام المركز القومي لخدمات نقل الدم، برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمركز تحسبًا لأي طارئ، حيث تم توفير 10 أكياس دم من كل فصيلة إيجابية و3 من كل فصيلة سلبية.

وأكد «مجاهد» أن وزير الصحة في تواصل مع جميع المسئولين لمتابعة آخر التطورات في هذا الحادث، لافتاً إلى انعقاد غرفة الأزمات بالوزارة لمتابعة آخر أحوال المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك