رصد «الأعلى للإعلام»: «رمضان» و«ربيع» أبرز المتجاوزين في دراما رمضان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رصد «الأعلى للإعلام»: «رمضان» و«ربيع» أبرز المتجاوزين في دراما رمضان

كتبت- ليلى عبد الباسط
نشر في: السبت 26 مايو 2018 - 11:40 ص | آخر تحديث: السبت 26 مايو 2018 - 11:40 ص

ذكرت لجنة الرصد والمتابعة بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس، في تقريرها الأول عن دراما رمضان، تصدر عدد من النجوم قائمة المتجاوزين، وفي مقدمتهم محمد رمضان ووفاء عامر وعلي ربيع؛ لاحتواء مسلسلاتهم على ألفاظ خادشة وعبارات غير لائقة.

وأكدت اللجنة في تقاريرها الأولية، أن الفنان عادل إمام في مسلسله «عوالم خفية» خارج التجاوزات في التحليل الأولي لمرصد دراما رمضان حتى الآن.

وبحسب ما فندت لجنة الرصد فإنها اعتبرت أن الفنان يحيى الفخراني، وقع في «فخ التجاوزات لهذا العام» وفقا للتقرير موضحة ان المسلسل احتوى إيحاءات جنسية ومشاهد عنف.

وأشارت اللجنة، إلى أن مسلسلي «نسر الصعيد» و«خفة يد» الأكثر تجاوزا حتى الآن بين الاعمال الدرامية، لما فيهم من ألفاظ وصفتها اللجنة بـ«متدنية سوقية»، حتى الآن.

من جهته، قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، إن اللجنة ستجتمع خلال الأيام المقبلة لدراسة تقارير لجنة الرأي وفرز التجاوزات، ودراسة الشكاوى الواردة للجنة، وإعداد توصيات بشأنها وعرضها على المجلس في اجتماعه المقبل.

ورغم أن مسلسل «هذا المساء»، والذي عرض في رمضان من العام الماضي إلا ان المجلس قام برصده ضمن المسلسلات لعرضه على القناة الأولى في التلفزيون المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك