فيديو.. علي جمعة: هذه الأوقات يستجاب فيها الدعاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. علي جمعة: هذه الأوقات يستجاب فيها الدعاء

الدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية الأسبق
الدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية الأسبق
إيفون مدحت
نشر في: السبت 26 مايو 2018 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 26 مايو 2018 - 8:44 م

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن اعتكاف الإنسان في المسجد يوم الجمعة منذ صلاة الفجر حتى المغرب، من أجل الدعاء، أمرُ مرهق، ولا يتحمله الكثيرين ممن لم يعتادوا على هذا الشأن، لكنه مجردًا، لم يفعله أحد إلا واستجاب الله له.

وأضاف «جمعة»، خلال برنامجه «فن الدعاء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، «إذا كان عندك مرضًا يأس الطب من علاجه، أو ديون تريد سدادها واستيأست في سدادها، فأمامك يوم الجمعة التي بها ساعة يُستجاب فيها الدعاء، لكن علينا أن نقوم اليوم كله».

وعن وقت الدعاء المستجاب من كل شهر، أوضح أنه من الأزمان الذي دل عليها الرسول، بخلاف الدعاء في دبر كل صلاة شملت الفريضة والنافلة، وما بين الآذانين، وفي ثلث الليل الأخير، وساعة الجمعة، هناك وقت يتكرر كل شهر وهو عند رؤية الهلال، متابعًا: «عند رؤية الهلال لك دعوة مستجابة».

وأشار إلى اعتياد الرسول الدعاء بالخير والبركة والرحمة والمغفرة إذا ما رأى الهلال في دخول أول يوم من الشهر القمري، مضيفًا أن الهلال قد لا يمكث إلا لحظات في اليوم الأول لكنه يمكث في اليوم الثاني بصورة أطول تتيح للإنسان أن ينظر إليه ويتلوا دعائه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك