الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ إزاء روايات سوء معاملة طالبان للرهائن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة تبدي قلقها البالغ إزاء روايات سوء معاملة طالبان للرهائن

أ ش أ
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 12:44 م

أعربت مهمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في أفغانستان عن قلقها البالغ إزاء روايات موثوقة عن تعرض رهائن لدى حركة طالبان لسوء المعاملة والإجراءات التي قد ترقى إلى مستوى التعذيب، فضلاً عن مزاعم خطيرة بأن بعض الرهائن قد قُتلوا.

وذكرت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية أن مهمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان نشرت النتائج الأولية التي توصلت إليها في وقت سابق اليوم بشأن سوء معاملة المحتجزين على أيدي طالبان.

ووفقًا لبيان صادر عن مهمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان، تستند النتائج الأولية للبعثة إلى مقابلات أجريت مع 13 سجينًا تم إطلاق سراحهم من سجن لطالبان أواخر الشهر الماضي.

وأضاف البيان: "لقد قدموا روايات متسقة عن الظروف السيئة التي احتُجزوا فيها والمزاعم الموثوقة حول سوء المعاملة والتعذيب، فضلاً عن قتل المدنيين وأفراد الأمن. وأفاد العديد من المعتقلين بقتل 11 آخرين على الأقل على أيدي طالبان".

وذكر جميع الرهائن أنه تم احتجازهم بمعزل عن العالم الخارجي وتحت الأرض في خمس غرف مكتظة، وفي درجات حرارة دون الصفر خلال فصل الشتاء، دون مساعدة طبية باستثناء بعض المسكنات والمطهرات للجروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك