أحلام الزمالك في التتويج بالكونفدرالية تصطدم بطموح نهضة بركان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأبيض على موعد مع التاريخ

أحلام الزمالك في التتويج بالكونفدرالية تصطدم بطموح نهضة بركان

حسين شعبان
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 9:39 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 9:39 ص

«ممثل» مصر يحتاج للفوز بفارق هدفين أو بهدف نظيف واللجوء لركلات الترجيح

3 تغييرات في تشكيل الفريق لعودة جنش وغياب النقاز والسعيد .. واكتمال القوة « الضاربة» للفريق المغربي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، نحو ستاد الجيش ببرج العرب، لمتابعة المواجهة المصيرية والفاصلة، بين الزمالك ونظيره نهضة بركان المغربي، في إياب نهائى مسابقة الكونفيدرالية، والمقرر اقامتها في العاشرة مساء، وسط حضور جماهيري يتعدى 60 الف مشجع ، وذلك حسبما اعلن النادي عن نفاذ التذاكر المخصصة، قبل موعد المباراة ب 48 ساعة .

وسيكون الزمالمك على موعد مع التاريخ اليوم، لكونها المرة الأولى، الذي يصعد لنهائي الكونفيدرالية ويبحث عن اللقب الاول له والثاني للكرة المصرية ، بعدما حقق الاهلي البطولة في نسخة 2014 ، كما يسعي الزمالك لاضافة لقب افريقي جديد في سجله التاريخي، وتجنب ماحدث في نهائي دوري ابطال افريقيا امام صن داونز الجنوب افريقي عام 2016 ، رغم فوزه ببرج العرب بهدف نظيف ، لكن خسارته بثلاثية في الذهاب ادت الي عدم حصوله علي اللقب ، وكان اخر بطولة قد حققها الزمالك قبل 17 عاما ، بعد تتويجه باللقب فى نسخة ٢٠٠٢، على حساب الرجاء المغربى، بهدف تامر عبدالحميد.

يدخل الزمالك المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز بفارق هدفين من أجل معانقة الكأس الأفريقية ، او الفوز بهدف نظيف واللجوء الى ركلات الترجيح، بعدما انتهى لقاء الذهاب بهدف سجله التوجولي لابا كودجو في الدقيقة 94 .

واكد السويسري كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، للاعبين خلال محاضراته النظرية، على ضرورة الاهتمام بالجانب الدفاعى والتركيز التام من المدافعين بمهامهم، خصوصًا فى المرتدات التى سيعتمد عليها المنافس، مؤكدًا أن مهمة الفريق الأولى هى ألا تدخل مرماه أي أهداف حتى لا يؤثر ذلك سلباً على اللاعبين .

كما وضح من التدريبات اعتماد جروس على خطة هجومية لانهاء المباراة مبكرا، كما شدد في تعليماته للاعبين، بضرورة إحراز هدف مبكر لتهدئة الأعصاب، مؤكداً أن التهديف مبكراً سيضاعف من فرصهم فى التتويج باللقب، واهتم المدير الفنى بتدريب لاعبيه على التسديد من خارج منطقة الجزاء، باعتبارها أحد الحلول للتهديف، بجانب تدريبهم على ضربات الترجيح تحسبًا للجوء إليها حال انتهاء المباراة بفوز الأبيض بهدف.

ويعود لتشكيلة الفريق ، الحارس الاساسي محمود جنش ، والذي غاب عن مباراة الذهاب للايقاف ، في الوقت الذي يفتقد الفريق جهود كلا من التونسي حمدي النقاز الظهير الايمن والمهاجم عمر السعيد للايقاف ، عقب حصولهما علي الانذار الثاني في مباراة الذهاب ، ومن المتوقع مشاركة كلا من حازم امام والمغربي خالد بو طيب علي حساب الثنائي الموقوف .

كان اللاعبون ، قد خاضوا مرانا قويا مساء امس ، حرص خلاله الجميع علي التسابق لنيل ثقة السويسري جروس ، سعيا للمشاركة في النهائي التاريخي ،ومن المنتظر ان يمثل الزمالك خلال المباراة ، محمود جنش في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ، محمود علاء ومحمد عبد الغني وفي الجانب الايمن حازم امام وفي الجانب الايسر ، عبد الله جمعة ، وفي الوسط طارق حامد ومحمد ابراهيم ويوسف اوباما ومحمود كهربا واحمد زيزو وفي الهجوم ، خالد بو طيب .

علي الجانب الاخر ، يبحث الفريق المغربي المباراة ، تحقيق نتيجة ايجابية من اجل الظفر باللقب الافريقي الاول في تاريخه ، بعدما ازاح الفريق عدد كبير من الاندية الكبيرة علي راسها الصفاقسي التونسي ، الذي سبق له التتويج بالكونفيدرالية اكثر من مرة .

واستعاد فريق نهضة بركان بقيادة مدربه منير الجعواني القوة الضاربة للفريق، بعد تعافي الثلاثي، العربي الناجي وعبد الصمد المباركي والبوركيني ألان تراوري من الإصابة، في الوقت الذي يعد التوجولي لابا كودجو ابرز لاعبي نهضة بركان والمهاجم رقم واحد في الدوري المغربي خاصة وانه يتصدر قائمة الهدافين بـ 18 هدفا وثاني هدافي الكونفيدرالية.

ويدير المباراة الاثيوبي باملاك تيسيما ، ويعاونه زاكالى سيويلى من جنوب إفريقيا، والحاج ماليك سامبا من السنغال، والصادق السالمى التونسى حكمًا رابعًا.

وسيتولى الزامبى جانى سيكازوى حكم مواجهة الذهاب، إدارة تقنية الفيديو المساعد، بمعاونة السنغالى جبريل كامارا، والسودانى وليد أحمد على.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك