مؤسسة التضامن: إطلاق مشروع التمويل الذهبى للنساء أصحاب السجل التجارى والبطاقة الضريبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسسة التضامن: إطلاق مشروع التمويل الذهبى للنساء أصحاب السجل التجارى والبطاقة الضريبية

محمد المهم:
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 11:00 ص

فاروق: استخراج 17 ألف كارت ميزة.. وندرس السداد من خلاله

أطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، نوعا جديدا من التمويل يسمى «الذهبى»، يوفر ما يتراوح بين 50 ألف جنيه و100 ألف جنيه للمقترضة، حيث إن كل عملاء المؤسسة من النساء، بشرط أن تمتلك سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية، بحسب ريهام فاروق، الرئيس التنفيذى للمؤسسة، جاء ذلك على هامش إفطار للمؤسسة أمس الأول.
وتوفر المؤسسة حاليا تمويلا يبلغ نحو 8 آلاف جنيه للفرد بمفرده وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وإذا كان ضمن مجموعة يحصل على 4 آلاف جنيه وبحد أقصى 6 آلاف جنيه، ويتراوح عدد المجموعة المقبول تمويلها بين 5 و9 نساء.
وتعتمد المؤسسة بحسب منى ذو الفقار، رئيس مجلس الامناء، فى التمويل على 5 بنوك رئيسية، مشيرة إلى أن المؤسسة تعيد الإقراض بسعر فائدة 20%، وتصل فترة السداد بين 6 أشهر و24 شهرا. وأكدت فاروق على انخفاض مخاطر السداد إلى الصفر تقريبا» حيث إن النساء تلتزم بالسداد خوفا على سمعتها، كما أنها ليست لها نشاطات أخرى مثل الرجل كأن تجلس فى قهوة أو تتزوج مرة ثانية، وكل ما يهمها هو إعالة أسرتها»، موضحة أن البنك المركزى يعد داعما أساسيا للمؤسسة.
وقالت فاروق، إن المؤسسة بدأت منذ 3 أشهر، صرف القروض من خلال كارت ميزة، مستهدفة الفترة القادمة أن تقوم العميلات بالسداد عن طريق ميزة، مشيرة إلى انه تم استخراج نحو 17 ألف كارت ميزة من البنك الأهلى.
وأشارت رئيس المؤسسة، إلى وجود تأمينات على السيدات بقيمة التمويل كاملا، ففى حالة الوفاة تحصل أسرتها على جميع المبالغ التى تم دفعها، فيما تسترد المؤسسة المديونية المتبقية الخاصة بها.
وفى حالة الاصابة يتم حجز العميلة أكثر من يومين بالمستشفى، وصرف 100 جنيه عن كل ليلة.
وتستهدف المؤسسة أن يخدم كل موظف نحو 300 عميل، ووصل عدد الموظفين بها إلى 1.3 ألف عامل خلال 2021.
وتقع المؤسسة تحت مظلة ولائحة وزارة التضامن، فيما تشرف عليها الهيئة العامة للرقابة المالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك