«أوسكار مصر» تستثمر 100 مليون جنيه لإقامة وحدات سكنية فى بيت الوطن والشروق - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

«أوسكار مصر» تستثمر 100 مليون جنيه لإقامة وحدات سكنية فى بيت الوطن والشروق

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 5:36 ص | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 5:36 ص

تخطط شركة أوسكار مصر للاستثمار العقارى ضخ 35 مليون جنيه فى الاعمال الانشائية لعدة مشروعات فى مدينتى القاهرة الجديدة والشروق العام الجارى، تبعا لتصريحات الدكتور محمد بحيرى رئيس مجلس ادارة الشركة.
اضاف ان اجمالى الاستثمارات القائمة للشركة يبلغ 100 مليون جنيه عبارة عن عمائر منفصلة بمدينتى الشروق والقاهرة الجديدة، حيث تمتلك الشركة مشروعات منفصلة بمدينة الشروق باجمالى ٥٠ وحد ة بمساحات تتراوح من ١٢٩ مترا وحتى ٣٥٠ مترا، وجار العمل فى مراحل البناء النهائية، وتتراوح مساحة اراضى المشروعات من ٩٠٠ متر وحتى ١٠٠٠ متر مربع.
كما تمتلك الشركة العديد من المشروعات فى القاهرة الحديدة بإجمالى ٨٠ وحدة سكنية، تترواح مساحتها بين ١١٢ وحتى ٣٦٠ مترا، وهى تتركز فى حى بيت الوطن بالقرب من العاصمة الادارية الجديدة، وتتراوح مساحة الاراضى المنفصلة بين ٦٠٠ و ٨٠٠ متر. مربع.
اشار إلى أن الشركة تخطط لتسويق نحو 90 وحدة فى مشروعاتها المطروحة العام الجارى واستغلال الطلب على المشروعات المنفصلة خاصة فى مناطق بيت الوطن بالقاهرة الجديدة.
قال بحيرى ان الشركة تخطط لضم بعض اراضى العمارات المنفصلة، خاصة فى مدينة القاهرة الجديدة على ان تتنوع اماكنها للحفاظ على التنوع المكانى والسعرى للمشروعات.
توقع بحيرى أن ترتفع الأسعار بنسب ما بين 15 إلى 20% خلال العام الجارى وهى الزيادة الطبيعية سنويا مع زيادة التكلفة وارتفاع الطلب، مستبعدا حدوث طفرات فى الاسعار على غرار الفترة التى أعقبت تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.
وقال إن رفع الأسعار يعد أصعب قرار تتخذه الشركات العقارية، بسبب تأثيره سلبيا على حركة المبيعات ويدفع الشركة إلى تقديم مزيد من التسهيلات والتى تؤثر على تدفقاتها النقدية وهو ما يؤثر على الشركات الصغيرة التى لا تمتلك قدرات مالية او خطة تمويل جيدة.
اوضح ان تصدير العقار ضمن خطة الشركة للترويج لمشروعاتها الفترة المقبلة ويمثل المصريين العاملين بالخارج نحو 50% من مبيعات الشركة وتخطط للبيع إلى غير المصريين خاصة مع الاجراءات التى اتخذتها الحكومة مؤخرا وتساهم ايجابيا فى الترويج للعقارات المصرية بالخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك