رئيس الرعاية العلاجية بالصحة: نسبة الوفاة بكورونا في مصر 4.2% (فيديو) - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الرعاية العلاجية بالصحة: نسبة الوفاة بكورونا في مصر 4.2% (فيديو)

رئيس قطاع الرعاية العلاجية د.مصطفى غنيمة
رئيس قطاع الرعاية العلاجية د.مصطفى غنيمة
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 12:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 12:34 م

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، إن نسبة الوفاة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر 4.2%، معقبا بأنها نسبة متوسطة بالنسبة لدول العالم.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن هناك لجنة مشكلة من وزارة الصحة من الاستشاريين برئاسة الدكتور شريف وديع، مستشار الوزيرة للرعاية المركزة، ومستشار الوزيرة للطوارئ؛ لبحث جميع حالات الوفاة بفيروس كورونا وعمل التقارير عنها.

وأشار إلى أن العمل بكفاءة بنسبة 100% داخل المستشفيات غير موجود في مصر أو دول العالم، مستطردًا: «نتابع بصفة مستمرة ونكتشف الأخطاء ونكتشف وسائل حلها».

وأوضح رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة أن الوزارة اهتمت بأساليب الوقاية ومكافحة العدوى منذ اليوم الأول لخطة مكافحة كورونا، مشيرًا إلى توزيع الدليل الإرشادي للتحكم في العدوى على كل المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 702 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و19 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 17 ألفًا و967 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5481 حالة، من ضمنهم 4900 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك