لليوم الثانى.. الملايين فى المتنزهات والشواطئ احتفالا بالعيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثانى.. الملايين فى المتنزهات والشواطئ احتفالا بالعيد

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الإثنين 26 يونيو 2017 - 5:54 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يونيو 2017 - 6:31 م

كتب ــ إبراهيم جودة ومحمد نصار وعلاء شبل وأحمد أبوالحجاج وحلمى ياسين
واصل المصريون فى المحافظات احتفالاتهم بعيد الفطر، اليوم، فى الحدائق والمتنزهات وسط حالة من الفرحة والبهجة بين الأهالى والأطفال، فى الوقت ذاته كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها لتوفير الأمن للمواطنين.
ففى القليوبية، شهدت الحدائق والمتنزهات إقبالا ملحوظا، حيث سجلت الحدائق العامة والحديقة النموذجية ومنطقة مرجانة بالقناطر الخيرية وحديقة صقلية ببنها إقبالا كبيرا بعد فتح أبوابها للزوار بالمجان، فى الوقت الذى فضل فيه الشباب الاحتفال فى النيل وركوب اللنشات النيلية، وتشكيل مجموعات للرقص والغناء على أنغام الموسيقى.
وأشار رئيس مدينة القناطر رجب عبدالرازق إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر، منوها إلى إقامة مسرح كبير وسط الحدائق وتركيب مقاعد ثابتة ومتحركة على كورنيش النيل والتنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات للعمل على راحة المواطنين.
وأوضح أن فرق وعمال النظافة بمجلس المدينة رفعوا أكثر من 120 طن قمامة ومخلفات من الحدائق خلال أول أيام العيد، مؤكدا أن مستشفى القناطر الخيرية لم يستقبل أى حالات طارئة باستثناء حالات إصابات طفيفة نتيجة اللهو واللعب بالحدائق لبعض الاطفال وقائدى الدراجات فيما سجلت المدينة حالة غرق واحدة فقط.
من جانبه، أكد المحافظ محمود عشماوى محافظ القليوبية أن غرفة العمليات المشكلة بمدينة القناطر الخيرية لم تتلقَّ أى شكاوى، أمس، مشددا على وجود خطة لتطوير القناطر الخيرية ووضعها على الخريطة السياحية عبر حزمة من المشروعات الجديدة بالاتفاق مع الوزارات المعنية، وأن وزير التنمية المحلية هشام الشريف سيزور القناطر قريبا لبحث إجراءات طرح المشروعات السياحية بالمدينة.
أضاف المحافظ أن تطوير القناطر الخيرية يأتى على رأس أولويات المحافظة خلال المرحلة المقبلة، متمنيا أن تعود المدينة إلى سابق عهدها كأفضل منتجع للبسطاء من أبنا مصر.
وذكر مدير الأمن اللواء أنور سعيد أن الاجهزة الأمنية كثفت من تواجدها وسط الحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة لتوفير الأمن للمواطنين، لافتا إلى أن الخطة الأمنية والمرورية الموضوعة نجحت فى توفير حالة من الاستقرار الأمنى وسيولة الحركة المرورية المطلوبة للزائرين، إضافة إلى استمرار شن الحملات التموينية لضبط السلع الفاسدة وغير الصالحة.
وفى كفر الشيخ، توافد عشرات الآلاف من المواطنين على مصيف بلطيم والحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة، خاصة بحديقة صنعاء والأسرة والطفولة والعائلات ومطوبس والحامول، كما فتحت حديقة الحيوان أبوابها لاستقبال الزائرين، وسط تواجد أمنى مكثف، فضلا عن انتشار سيارات الإسعاف.
فى الوقت ذاته، لجأت كثير من الأسر للحدائق العامة فى شوارع المحافظة، مفترشين الأرض حول الأشجار للجلوس فى ظلها، وانتشرت «المراجيح» البدائية فى القرى كوسيلة لعب للأطفال بدلا من «الملاهى»، كما شهدت الاحتفالات امتطاء الشباب والأطفال للخيول.
وقال مدير الأمن اللواء سامح مسلم إن الوضع الأمنى فى مدن وقرى المحافظة مستقر، وأن هناك تكثيفا أمنيا بالمدن وأمام المتنزهات والحدائق وعلى مبانى المصالح الحكومية والكنائس، داعيا المواطنين إلى الاحتفال كما يحلو لهم، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت فى تنفيذ عدد من الضبطيات خلال الأسبوع الماضى.
وفى الغربية، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها حيث صادرت مباحث التموين، اليوم، 3620 صاروخا محظورا داخل مكتبة و776 عبوة غذائية منتهية الصلاحية داخل محل بقالة و6 عبوات عسل نحل غير صالح للاستهلاك داخل مخزن بطنطا.
وفى الأقصر، واصل المواطنون احتفالاتهم حيث توافد الآلاف على ساحة سيدى أبوالحجاج وشاطئ نهر النيل، وسط إجراءات أمنية مشددة وحملات تموينية مستمرة.
وازدحم نهر النيل برحلات المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية، وافترشت مئات الأسر أرض كورنيش النيل تحت ظلال الأشجار.
وفى دمياط، طالب مدير الأمن اللواء نادر جنيدى خلال جولة تفقدية القوات المعنية بالخدمات بضرورة أن تكون فى حالة استنفار دائم ويقظة مستمرة لمواجهة أى خروج عن الشرعية أو إخلال بأمن واستقرار البلاد.
وتابع جنيدى تنفيذ الخطة الموضوعة بالمديرية للتصدى لكل أنواع الخروج عن القانون، موجها بعدم الإخلال بحقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين على أكمل وجه، وضرورة أخذ الحذر والحيطة والتعامل الفورى مع كل من يحاول تعكير صفو الاحتفالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك