وزيرا الاتصالات والإنتاج الحربي يبحثان التعاون بمشروعات المجتمع الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الاتصالات والإنتاج الحربي يبحثان التعاون بمشروعات المجتمع الرقمي

أحمد عواد
نشر في: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 5:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 5:50 م

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، مشروعات التعاون المشترك، ووضع مقترح لتنفيذ الخطط المستقبلية بين الوزارتين.

و‎هنأ «العصار» وزير الاتصالات، بتوليه المنصب الجديد، معربا عن تطلعه لبدء استكمال مسيرة العمل الحالية بين الوزارتين في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

واستعرض العصار، عددًا من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وتشمل تعميق التصنيع المحلى في مجال صناعة الإلكترونيات، وإنشاء محطات طاقة شمسية بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، وتطوير مكاتب البريد، إلى جانب مشاركة الطرفين في عدد من المبادرات أهمها مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات «مصر المستقبل»، وكذا مبادرة التعلم التكنولوجي للشباب والعلماء مصر المستقبل، وأيضا تنفيذ مشروع «قواعد البيانات» المتكاملة.

‎وأشار العصار، إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك العديد من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التي يمكن استغلالها للمشاركة في كافة المشروعات التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها.

‎ومن جانبه أكد الدكتور عمرو طلعت، أنه تم بحث التعاون في عدد من المجالات ومنها صناعة الإلكترونيات وبالأخص أجهزة التابلت، والتوسع في عمليات التدريب من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI ) التابع لوزارة الاتصالات، لإعداد كوادر فنية من وزارة الإنتاج الحربي، فيما يتعلق بعدد من الموضوعات التكنولوجية المتخصصة مثل إنترنت الأشياء والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجالات البحوث والتطوير.

وأعرب عن ثقته فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات يمكن استغلالها في المشاركة في تنفيذ العديد من شبكات الاتصالات، وتوريد وتركيب الصناعات المغذية لها، وذلك على ضوء التعاون المثمر خلال الفترة السابقة.

وأضاف أنه تم أيضًا بحث تنفيذ عدد من خطط العمل، والمشروعات المستقبلية الخاصة بمعاونة وزارات مثل الصحة، والزراعة، والتعليم في إنفاذ وتطوير مشروعات المجتمع الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك