نجم بوروندي: المشاركة في أمم إفريقيا ذكرى لا يمكن نسيانها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2019 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

نجم بوروندي: المشاركة في أمم إفريقيا ذكرى لا يمكن نسيانها

أحمد المقدم
نشر فى : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 4:45 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 5:07 م

أعرب جايل بيجريمانا، متوسط ميدان بوروندي، عن فخره الشديد، إزاء مشاركة مُنتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، مُبرزا آماله في قدرة السنونو على التعلم والمُضي قدما للأمام.

وقال بيجريمانا في تصريحات صحفية، اختص بها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "أفكاري ونيتي كانت في اللعب لصالح إنجلترا، عندما غادرت إليها من بوروندي. هذا ما كنت آمله، وهذا ما عملت لأجله، لكن الله كان لديه خطط أخرى بشأني. بدوري، أود السير في اتجاه مخططاته لي، أكثر من أفكاري لنفسي".

وأضاف "أتذكر بأنني قد اُستدعيت لقائمة المُنتخب الإنجليزي في كأس العالم للشباب عام 2013، لكنني لم أشارك سوى في ستة دقائق. حينها، أدركت بأنني مُضطرا لاتخاذ قرار. قدري، وعلى ما يبدو، كان في اللعب رفقة بوروندي".

وتابع "بطولة أفريقيا تمثل حدثا كبيرا بكل تأكيد. بالنسبة لنا، فإن التواجد في كأس الأمم لأول مرة يُعد بمثابة الذكرى التي لا يمكن نسيانها. لقد رأينا كم تعني هذه المسابقة للبلد بأسره، عندما تأهلنا. شعور التواجد هنا يظل رائعا جدا".

وأردف "التأهل أظهر للعالم كله بأن بوروندي تملك الكثير من اللاعبين الموهوبين. نحن لدينا فريق جيد حاضر في مصر، كما أن هناك لاعبين جيدين للغاية تركناهم في بوروندي".

وأوضح "هناك لاعبون أفضل حتى مني. حُلمي أن يؤدي تواجدنا في بطولة الأمم إلى فتح الأبواب أمام العالم لرؤية لاعبينا".

وبسؤاله عن خسارة بوروندي في المباراة الأولى بالمسابقة، ضد نيجيريا، أجاب بيجريمانا قائلا "هناك الكثير من الإيجابيات التي حظينا بها من هذه المباراة. أهم درس كان في التعلم وأهمية المُضي قدما".

واختتم "نحن لدينا مباراة صعبة ضد مدغشقر... يجب وأن نقدم أقصى ما لدينا، من أجل الحصول على النقاط الثلاث".

تجدر الإشارة إلى أن بوروندي تتواجد في منافسات الكان، بإطار المجموعة الثانية، رفقة مُنتخبات نيجيريا، غينيا، ومدغشقر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك