فيديو.. عم الطفلة رقية: ننتظر تلقي إخطار من وزارة الصحة لبدء مرحلة العلاج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عم الطفلة رقية: ننتظر تلقي إخطار من وزارة الصحة لبدء مرحلة العلاج

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:08 ص

أعرب سليمان رضا، عم الطفلة رقية، عن سعادته بعد جمع المبلغ المطلوب لشراء الحقنة اللازمة لعلاج ابنة أخيه من مرض الضمور العضلي، مشيرًا إلى أن الفرحة عمت المنطقة بالكامل، بعد الإعلان عن الأمر.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأحد، إن الخطوة التالية لجمع التبرعات تتمثل في الانتهاء من بعض الإجراءات، ثم بدء تجهيز الحقنة حتى تحصل الطفلة رقية عليها.

وأضاف أن الأسرة تنتظر تلقي إخطار من وزارة الصحة والسكان، بناء عليه يتم إجراء الفحوصات، ثم تجهز الحقنة خلال 12 يومًا، متابعًا: «بعدها تحصل رقية على الحقنة، وتبدأ في جلسات العلاج الطبيعي؛ ونتيجة العلاج تظهر بعد عام».

وعن الشائعات المتداولة بأن قصة الطفلة رقية مفبركة، أوضح أن «التبرعات لحالة الطفلة جُمعت تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي»، مضيفًا: «كلام غير منضبط، كل الناس تعرفنا في محافظة الإسكندرية، وشكرًا للناس اللي احتفلت ووقفت معانا».

واستطاع المصريون جمع مبلغ تجاوز الـ45 مليون جنيه خلال يومين فقط، وهي قيمة إبرة «زولجنزما» الأغلى في العالم، التي تصل تكلفتها إلى قرابة مليوني دولار، لإعطائها للطفلة رقية في الأيام المقبلة وإنقاذها من مرض ضمور العضلات.

وجمعت التبرعات على مدار الأيام الماضية، بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي، على فتح حساب لصالح علاج الطفلة، ليتسابق الجميع في تقديم المال ويتم الإعلان عن بلوغ المبلغ المطلوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك