ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد بعد امتحان اللغة العربية.. وشكاوى من بعض نقاط النحو والقطعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد بعد امتحان اللغة العربية.. وشكاوى من بعض نقاط النحو والقطعة

عمرو بحر
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 1:35 م

أبدى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالوادي الجديد ارتياحهم من سهولة امتحان مادة اللغة العربية، وذكروا أن الامتحان جاء في مستوى جميع الطلاب.

في المقابل، أبدى عدد آخر من الطلاب صعوبة عدد من نقاط الأسئلة الخاصة بالنحو والقطعة، وأجمعوا على سهولة الامتحان بشكل عام، وعبر عدد من أولياء الأمور عن رضاهم من سهولة الامتحان الذي يعد الأول في المواد التي تضاف للمجموع، وأنه بداية مبشرة وطيبة.

وقالت الطالبة منى محمود، من لجنة مدرسة نجيب محفوظ، إن الامتحان احتوى على عدة نقاط صعبة في أسئلة النحو والقطعة، وبعض النقاط الأخرى التى تطلبت وقت للتفكير.

واضافت الطالبة نانسي خالد، بلجنة مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالخارجة، ان نقاط أسئلة الإمتحان جائت مباشرة، والوقت كان كافيا للإجابة على جميع الأسئلة والمراجعة.

وقال الطالب، محمد ابراهيم، من لجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين، إن الإمتحان احتوى على بعض النقاط التى تطلبت وقتا إضافيا للتفكير لضمان اختيار الإجابة الصحيحة، في ظل أن النظام الحالي للامتحانات يعتمد على التفكير والدقة في الإجابة.

وأضاف الطالب، عمر محمود، من لجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين، أن الإمتحان احتوى نقاطا صعبة بأسئلة النحو، لكن جميع النقاط سهلة والوقت كان كافيا.

وأكد الطالب، أحمد مجدى، من لجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين، أن امتحان اللغة العربية مطمئن، ونتمنى استمرار جميع الامتحانات على هذا المستوى.

وكانت لجان محافظة الوادي الجديد، قد استقبلت اليوم الأحد، 1789 طالبا في 10 لجان امتحانية على مستوى مراكز محافظة الوادي الجديد الخمس، لأداء امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة العربية.

وشهدت اللجان إجراءات امنية مشددة من جانب قوات الشرطة، مراكز توزيع الأسئلة، بالإضافة إلى إنشاء مظلات خارج اللجان لتواجد خدمات التأمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك