سلالة دلتا تصبح الطفرة السائدة من كورونا في كوريا الجنوبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلالة دلتا تصبح الطفرة السائدة من كورونا في كوريا الجنوبية

سول (د ب أ)
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 11:11 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 11:11 ص
أصبحت الطفرة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا هي السائدة في كوريا الجنوبية، ما يجعل من الصعب على السلطات الصحية إبطاء تفشي الوباء، حسبما أفاد مسؤولون اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن دلتا تقف وراء الارتفاع الأخير في إصابات كورونا في العاصمة سول والمناطق المجاورة لها، مع ظهور إشارات على انتشارها بشكل أسرع خارج منطقة سول الكبرى.

وفي الأسبوع الثالث من تموز/يوليو، شكلت الإصابات بالسلالة دلتا نسبة 48% من إجمالي الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مقارنة بنسبة 3ر3% في الأسبوع الرابع من حزيران/يونيو، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال مسؤولو الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن سلالة دلتا سوف تكون قريبا مسؤولة عن أكثر من 50% من الإصابات الجديدة في كوريا الجنوبية.

وصرح سون يونج راي، وهو مسؤول كبير بوزارة الصحة، للصحفيين بأنه من المتوقع أن تمثل إصابات سلالة دلتا أكثر من 50% من الإصابات الجديدة بكورونا هذا الأسبوع.

كما قال سون إنه ينبغي على السلطات الصحية احتواء انتشار سلالة دلتا "بإجراءات أقوى وأسرع من ذي قبل".

وتم تطعيم 86ر6 مليون شخص فقط بشكل كامل من سكان البلاد البالغ عددهم 52 مليون نسمة حتى الآن.

وسجلت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين 1318 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 190 ألفا و166 حالة .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك