فيديو.. وزيرة البيئة: مشكلة منظومة المخلفات عدم وجود بنية تحتية لها في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة البيئة: مشكلة منظومة المخلفات عدم وجود بنية تحتية لها في مصر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 4:12 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 4:12 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن منظومة المخلفات من أعقد المنظومات على مستوى العالم، مشيرة إلى أن المشكلة تكمن في عدم وجود بنية تحتية للمنظومة في مصر.

وأضافت «فؤاد» خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء أمس الثلاثاء، أن مصر تقوم على مدفنين إلى ثلاثة مدافن، لافتة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أخذ على عاتقه القيام بالبنية التحتية لمدة عامين.

وأشارت إلى وضع المخطط الاستراتيجي لمدة 20 عامًا لـ27 محافظة على مدار العام والنصف الماضيين، موضحة أن الدولة ضخت نقودًا من الموازنة الاستثمارية في إنشاء المحطات الوسيطة والمدافن، بعدد 56 مصنعًا و103 محطات وسيطة و55 مدفنًا صحيًا على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن التكلفة لإنشاء المحطات الوسيطة والمدافن تبلغ 10 مليارات جنيه، مضيفة أن منظومة المخلفات تبدأ بجمع متعهد الخدمة القمامة من المنازل، ثم تحويلها إلى محطة مناولة أو وسيطة لفترة قصيرة.

وذكرت أن جزء من المخلفات يتجه بعد ذلك للمعالجة والتدوير، والمتبقي يتجه للمدفن، متابعة: «إعادة التدوير جزء من منظومة كاملة تبدأ منذ الحصول على كيس القمامة وحتى التخلص الآمن منها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك