ثقافة الفيوم ينظم احتفالية للمتحررين من الأمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثقافة الفيوم ينظم احتفالية للمتحررين من الأمية

ثقافة الفيوم ينظم احتفالية للمتحررين من الأمية
ثقافة الفيوم ينظم احتفالية للمتحررين من الأمية

نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:09 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:09 م
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الفيوم عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث نظم الفرع بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار والتربية والتعليم، احتفالية جمعية المصري الأصيل لتنمية المجتمع للمتحررين من الأمية على مسرح قصر ثقافة الفيوم.

وتضمنت الاحتفالية عرض وثائقي للدكتورة إيمان حسن، أوضحت فيه مراحل تنفيذ الجمعية لخطة محو الأمية في قرى الفيوم المختلفة، ومساعدة الأهالي على تنفيذ مشاريع متناهية الصغر، ثم جاءت كلمة د. هشام أبو عوف التي ثمن فيها التعاون مع الجمعية ومجهوداتها، تلاها كلمة مدير عام فرع الثقافة، والتي تحدثت عن أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة في ذلك النطاق.

وقدمت الجمعية اسكتش فني، بجانب فقرات فنية عن أهمية التعليم، وشاركت ثقافة الفيوم بعرض لفرقة الفنون الشعبية، واختُتم اليوم بتكريم الأبطال من المتحريين من الأمية.

ونظم قسم ثقافة القرية بالفرع حلقة بحثية بعنوان "الاستقرار الأمني والاجتماعي والتنمية"، بالتعاون مع بيت ثقافة أبشواي، حاضرها د. عمرو هيبة الباحث البيئي بجهاز شئون البيئة، ومحمد محمود، شادية عجمي، بجمعية تنمية المجتمع بقرية قصر بياض، بحضور رئيس الوحدة المحلية ومدير الجمعية الزراعية وعمدة القرية، تناولوا خلالها تعريف مصطلح السلام والاستقرار، موضحين أن التعايش السلمي بين المواطنين لا يعني تطابق وجهات النظر حول مختلف القضايا، ولكن قدرة كل طرف على تقبل الطرف الآخر، وكيف يمثل حكم القانون في المجتمعات المتحضرة أحد أهم العوامل الرئيسية لتحقيق السلم الاجتماعي.

وأعقب ذلك جلسة حوارية للمدربتين دعاء فضل، وإسراء فضل، بحضور عدد من سيدات القرية لتعريفهم بمفهوم تنظيم الأسرة وأهميته وأثره على المستوى الصحي والاجتماعي، مع تقديم نبذة عن وسائل تنظيم الأسرة المختلفة وكيفية اختيار الوسيلة المناسبة بالرجوع للطبيب المختص، كما أقيم حوار مفتوح حول المشكلات التي يعاني منها السيدات في هذا السياق.

ونفذ بيت ثقافة أبشواي ورشة فنون تشكيلية بالمشاركة مع قسم الموهوبين بالفرع، وقدمت فرقة عرب الفيوم عرضا فنيا لمجموعة متنوعة من الأغاني البدوية، كما قدمت فرقة كورال الطفل عرض فني تضمن عدد من الأغاني الوطنية استعدادا لاحتفالات أكتوبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك