السفير السويدي بالقاهرة: ندرك حجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير السويدي بالقاهرة: ندرك حجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر

أ ش أ
نشر في: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:20 ص
قال السفير السويدي بالقاهرة هوكان إيمسجورد، إن مجتمع الأعمال السويدي يُدرك حجم التطورات الإيجابية التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر.

ولفت إلى إيمسجورد، خلال لقائه اليوم مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأحد، حرص العديد من الشركات السويدية على استكشاف فرص الاستثمار في مصر، إضافة لكبرى الشركات السويدية التي تعمل بالفعل في السوق المصرية.

ومن جهته، أكد معيط، حرص الدولة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في شتى المجالات، قائلا إن وضع برنامج زمني للانتهاء من تحديث وميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية خلال عام 2022؛ يسهم في تحفيز الاستثمار والتيسير على مجتمع الأعمال، وتعزيز الحوكمة واستيفاء مستحقات الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأضاف أن الحكومة المصرية تحرص على تعظيم مساهمات القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة والمستدامة؛ باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي، ومصدرًا رئيسيًا لتوفير فرص العمل، لافتًا إلى الدور الكبير لشركات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات تطوير وميكنة "الضرائب، والجمارك".

وأشار الوزير إلى ما تم تنفيذه من مشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية، وما تمثله السوق المصرية من فرص واعدة للمستثمرين، فضلًا على إمكانية اتخاذها قاعدة للتصدير للعديد من الأسواق الإفريقية والعربية والأوروبية عبر الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مصر قاريًا وإقليميًا.

وناقش الجانبان إمكانية تنشيط حركة السياحة السويدية إلى مصر خلال الفترة المقبلة، والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفرص إقامة حوار بين وزارتي المالية بالبلدين؛ لبحث التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيراتها، وتبادل الخبرات في مجال السياسات المالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك