زيلينسكي عن التهديد النووي: بوتين ليس مخادعا - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

زيلينسكي عن التهديد النووي: بوتين ليس مخادعا

زيلينسكي
زيلينسكي
أحمد علاء
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 1:48 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 1:48 م

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يعتقد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خادع عندما قال إن موسكو ستكون مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وكان بوتين قد أكد في خطاب، الأسبوع الماضي، أن موسكو ستستخدم كل الوسائل المتاحة لحماية روسيا وشعبها إذا تعرضت وحدة أراضيها للتهديد.

وقال زيلينسكي، الذي قلل في السابق من أهمية مثل تلك التحذيرات باعتبارها ابتزاز نووي، لشبكة "سي.بي.إس نيوز": "انظروا، ربما كان الأمر بالأمس خدعة، الآن، يمكن أن يكون حقيقة".

وأضاف أنه يمكن اعتبار الضربات الروسية لمحطتين نوويتين أوكرانيتين أو بالقرب منهما استخداما عصريا للأسلحة النووية أو ابتزازا نوويا، وفق "سكاي نيوز".

وتتهم كييف، موسكو بقصف متكرر لمحطة الطاقة النووية زابوريجيا التي احتلتها روسيا خلال الحرب قبل أن تشن أيضا هجوما صاروخيا بالقرب من محطة بيفدينوكراينسكا النووية.

بالمقابل، تنفي موسكو قصف محطة زابوريجيا، وتحمل كييف المسؤولية عن ذلك.

وحذرت الولايات المتحدة من "عواقب كارثية" إذا استخدمت روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا.

ووسط توترات المشهد، أمر بوتين بأول تعبئة في روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، تقضي باستدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط للقتال في أوكرانيا في خضم تعزيز أوكرانيا موقعها في الجبهة الشمالية الشرقية وسط هجوم مضاد مستمر باستخدام دبابات روسية استولت عليها، مع تعهد كييف بمزيد من التوغل في الأراضي التي تسيطر عليها موسكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك