فيديو.. التعليم: الدولة تسير بشكل سريع في ملف تطوير التعليم ودون رجعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التعليم: الدولة تسير بشكل سريع في ملف تطوير التعليم ودون رجعة

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:03 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:03 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، مع الوزير الدكتور رضا حجازي، يأتي في إطار عرض الاستراتيجية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، واستراتيجية تطوير التعليم العامة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن «الدولة تسير في اتجاه ثابت وسريع بملف تطوير التعليم دون رجوع»، مشيرًا إلى «مراجعة بعض التحديات ومجابهتها بشكل كبير».

وذكر أن «وزير التعليم وجه بإجراءات عديدة قبل بداية العام الدراسي»، لافتًا إلى أن «الوزارة تعمل على عدد من المحاور متعلقة بالمدارس والطلاب والمعلمين والمناهج».

وتابع: «هناك جهود مكثفة وكبيرة حتى يبدأ العام الدراسي بلا تحديات، وإقبال الطلاب على المدارس بشكل جيد، وحفظ حقوق الطالب والمعلم، وأن تكون المناهج الدراسية منضبطة، والحفاظ على المنشآت والحضور والانصراف».

ولفت إلى توجيهات الوزير بالاهتمام بطريقة التدريس الخاصة بالمناهج الدراسية حتى يستوعبها الطلاب، إضافة إلى الحرص على حضور الطلاب إلى المدارس بشكل منتظم، قائلًا إن اجتماع «حجازي» اليوم مع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، يأتي في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ومراجعة الدور الذي يلعبه المركز في الفترة المقبلة.

وأمس الأحد، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، لمتابعة استراتيجية الدولة لتطوير التعليم.

ووجه الرئيس السيسي، باستكمال مراحل تطوير نظام التعليم الأساسي كنهج استراتيجي للدولة لبناء الإنسان، والاهتمام بالحوار المجتمعي ومنصات الاستبيان في مجال تطوير التعليم والتركيز على اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك