قطاع التصنيع في اليابان يواصل النمو خلال الشهر الحالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع التصنيع في اليابان يواصل النمو خلال الشهر الحالي


نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 8:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 8:20 ص

واصل قطاع التصنيع في اليابان نموه خلال سبتمبر الحالي، رغم تراجع وتيرة النمو، بحسب بيانات المسح الشهري لمديري مشتريات القطاع الصادرة اليوم الاثنين .

وذكر جيبون بنك أن مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع تراجع خلال الشهر الحالي إلى 51 نقطة مقابل 5ر51 نقطة خلال أغسطس الماضي. وتشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة أقل من 50 نقطة لانكماش النشاط الاقتصادي للقطاع.

في الوقت نفسه استمر تراجع المؤشرين الفرعيين لكل من الإنتاج والطلبيات الجديدة لقطاع التصنيع للشهر الثالث على التوالي، في حين استمرت الأسعار المرتفعة عقبة أمام الطلب على السلع اليابانية.

وارتفع معدل تضخم أسعار إنتاج قطاع التصنيع بنسبة طفيفة خلال الشهر الحالي، واستمر قريبا من أعلى مستوى له والذي سجله في يونيو الماضي. كما تراجعت ثقة شركات قطاع التصنيع خلال الشهر الحالي لأقل مستوياتها منذ 5 شهور.

في الوقت نفسه ارتفع مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات في اليابان خلال الشهر الحالي إلى 9ر51 نقطة مقابل 5ر49 نقطة خلال الشهر الماضي. وارتفع المؤشر المجمع لمديري مشتريات قطاعي التصنيع والخدمات إلى 9ر50 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 4ر49 نقطة خلال الشهر الماضي.

وأشارت الشركات إلى تحسن النمو بفضل تراجع القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما ظهر في بيانات الأعمال الجديدة حيث ارتفع الطلب على قطاع الخدمات إلى أعلى مستوياته منذ يونيو الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك