ميركل تعرب مجددا عن بالغ قلقها إزاء ارتفاع إصابات كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تعرب مجددا عن بالغ قلقها إزاء ارتفاع إصابات كورونا

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
د ب أ
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:51 م

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مجددا على نحو جلي عن بالغ قلقها إزاء تزايد أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الاثنين عقب مشاورات لميركل مع قيادة الحزب المسيحي الديمقراطي أن المستشارة أكدت ضرورة وقف هذا الارتفاع على نحو مُلح، واصفة الوضع بأنه "بالغ التفاقم" و"مأساوي"، مشيرة إلى أن ألمانيا من الممكن أن تصل قريبا إلى "وضع صعب" فيما يتعلق بتوفر أسرة العناية المركزة.

كما أعرب رئيس ديوان المستشارية هيلجه براون عن ارتيابه الشديد إزاء وضع العدوى. وذكرت مصادر من الحزب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه أوضح خلال الاجتماع أن الأعداد ارتفعت بسرعة كبيرة.

وكان معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية أعلن صباح اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 8685 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد "روبرت كوخ" في عطلة نهاية الأسبوع. وبلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الاثنين الماضي خلال 24 ساعة 4325 إصابة.

وقد بلغ عدد الإصابات الجديدة أول أمس السبت أعلى مستوى له على الإطلاق في ألمانيا للمرة الثالثة على التوالي، بتسجيل 14714 حالة. وتجاوز عدد الوفيات عشرة آلاف شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع منذ بدء الجائحة في ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك