فوز الفريق الغنائي «اﻹخفاء» بجائزة الروك الإفريقي لعام 2018 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز الفريق الغنائي «اﻹخفاء» بجائزة الروك الإفريقي لعام 2018


نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 6:35 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 6:35 م

فاز مشروع "اﻹخفاء" للفريق المصري، المكون من مريم صالح، وموريس لوقا، وتامر أبو غزالة، بجائزة الموسيقى اﻹفريقية؛ ﻷفضل مجموعة في الروك الأفريقي، التي تم اﻹعلان عنها ضمن فعاليات حفل ختام جوائز الموسيقى الإفريقية مساء بالعاصمة الغانية أكرا، وكان قد تم ترشيح أغنيتهم "إيقاع مكسور" للجائزة في منافسة مع ستة أغانٍ أخرى.

"اﻹخفاء" هو مشروع مشترك بين الثالثي الفني مريم وموريس وتامر، وصدر في اﻷلبوم عام 2017، وتم ترشيح أغنيتهم "إيقاع مكسور" في القوائم القصيرة لجائزتين ضمن جوائز الموسيقى اﻹفريقية: أفضل فنانة بإفريقيا الشمالية وأفضل فنان أو ثنائي أو مجموعة في الروك الإفريقي.

ويعد فريق "اﻹخفاء" والمغني "أبو" هم الفنانين الوحيدين الذين مثلوا مصر في المنافسة على قوائم جوائز الموسيقى اﻹفريقية 2018.

وأكدت نادية شنب المنتج الفني للمشروع، أهمية المشاركة في المسابقة، قائلة: "تعزيز روابط مصر بإفريقيا هام جداً لنا وخاصةً من خلال الموسيقى، وتحمسنا جداً للمنافسة بين اﻹخفاء وفنانين أفارقة مشهورين على أكثر من جائزة وسعداء بالفوز بهذه الجائزة لأنه فخر كبير".

وينتمي صناع مشروع "اﻹخفاء"؛ لإجواء قاهرة التسعينيات، حيث بدأ كل منهم في شق طريقه بساحة الموسيقى العربية بأعمال لاقت نجاحاً كبيراً، اتفقوا على الالتقاء مرةً أخرى في كابينة في اإسكندرية لتسجيل ألبوم جديد، وتعتمد تجربتهم على تقديم صوتاً خارج المعتاد، حيث تتداخل طبقات الخشونة والجمال لتؤانس قصائد ميدو زهير العامية.

وقدم الثلاثي العديد من الحفلات في نهاية عام 2017 بالقاهرة ودبي وعمان ولندن وستوكهولم وباريس، في جولة شملت مشاركات بحفلات في أهم المسارح والمهرجانات كفلهارمونية باريس ومهرجان روسكيلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك