عضو الاستشاري الرئاسي: أنفاق «3 يوليو» تم تنفيذها في أسرع وقت وبأعلى جودة - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عضو الاستشاري الرئاسي: أنفاق «3 يوليو» تم تنفيذها في أسرع وقت وبأعلى جودة

 هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 10:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 10:55 م

قال هاني عازر، عضو المجلس الاستشاري الرئاسي، إن أنفاق «3 يوليو»، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، «حلم تحقق بتعب الشباب ومجهودهم»، بحسب تعبيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن مشروع الأنفاق واجه صعوبات فنية وهندسية عند البدء في تنفيذه، مشيرًا إلى أن أنفاق «3 يوليو» من أحدث الأنفاق في العالم وتم تنفيذها في أسرع وقت وأدق جودة، بسرعة تبلغ نصف السرعة المنفذة بها الأنفاق بأوروبا، بحد ذكره.

وأوضح أن الأنفاق تتحمل 2000 سيارة، وتساعد في عملية النقل من سيناء للدلتا، ونقل البضائع بسرعة في سبع دقائق، وزيادة نشاط شرق القناة والمنطقة الاقتصادية، وبنية تحتية ممتازة لجذب المستثمرين، وتربط الطرق القومية بها، إضافة إلى توفيرها الاستقرار للمواطنين.

ولفت إلى أن نجاح الأنفاق خبر يجب تسويقه لكافة المهندسين والشباب والفنيين، متابعًا: «الشباب اللي تعب ووصل لهذه المرحلة، يجب أن يكون فخورًا ويمشي راسه في السما من الفخر والشهامة، معندناش حاجة اسمها مستحيل لو صممنا هنقدر نعمل حاجة صعبة زي دي».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية والتنموية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك