تعليق الحضور بجامعة القاهرة والفاعليات بحلوان بسبب التقلبات الجوية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليق الحضور بجامعة القاهرة والفاعليات بحلوان بسبب التقلبات الجوية

عمر فارس
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:51 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:51 م

استمرار الدراسة «أون لاين».. والخشت: تواجد مجموعة عمل لمتابعة سلامة المبانى
قررت جامعتا القاهرة وحلوان، تعليق الحضور والفاعليات، اليوم، تحسبا لحالة الطقس وهطول الأمطار وحرصا على سلامة الطلاب بالجامعتين، بينما أكدت جامعة عين شمس انتظام الدراسة والحضور فى الكليات.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت: إنه يستثنى من قرار تعليق الدراسة بالجامعة الموظفين بإدارات الخدمات الإلكترونية، والشئون الهندسية، والمالية، والاستحقاقات، والأمن الإدارى، والحماية المدنية، والأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية، وكل من يلزم لاستمرار الدراسة عن بُعد، ومن يحددهم عمداء الكليات والمعاهد وفقا لاحتياجات العمل.

وأشار إلى تواجد مجموعة عمل لمتابعة سقوط الأمطار والتأكد من سلامة المبانى وفصل الكهرباء عند الاحتياج مع عناصر الأمن لتأمين المبانى وتشغيل الطوارئ بالإدارة الهندسية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، استمرار الدراسة عن بُعد من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وفقا للجداول المعلنة بالكليات.

وقرر رئيس جامعة القاهرة، تأجيل فعاليات ندوة «مصر أولا.. لا للتعصب» إلى إشعار آخر؛ حيث كان من المقرر أن تعقد الندوة أمس، بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقيادات جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

ونشر وكيل كلية الأداب بالجامعة، الدكتور خالد أبو الليل، عددا من الصور لطلاب الكلية أثناء استخدامهم الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، على مدى الأسبوع الماضى، فى التعلم عن بعد عبر منصة الجامعة، والتفاعل مع المواد العلمية، وكذلك تقديم الأبحاث وخوض الاختبارات البينية المعروفة جامعيا بـ«كويز أو تاسك».

فى سياق متصل، أعلنت جامعة حلوان تأجيل ندوة المفكر السياسى، الدكتور مصطفى الفقى، والتى كان من المقرر لها أن تعقد، أمس، موضحة أن ذلك يأتى نظرا لسوء الأحوال الجوية، وسيتم عقدها يوم الخميس الموافق ٣ ديسمبر ٢٠٢٠ بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

وأكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم سلبية عينات جميع الطلاب المشتبه فى إصابتهم بفيروس كورونا والذين حصلوا على موافقة من كلياتهم بالعزل المنزلى تحسبا لنقل أية عدوى لزملائهم.

وأوضح رئيس جامعة حلوان لـ«الشروق»، أن هناك لجنة مختصة تتابع هؤلاء الطلاب من منازلهم بصورة يومية عبر الهاتف، مع توفير المواد الدراسية الخاصة بهم أون لاين.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسام رفاعى، عودة الطلاب المعزولين بعد 14 يوما بصورة طبيعية على أن تتم المتابعة يوميا من خلال الإدارة الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك