القابضة للمياه: خطة بمليار جنيه لتخفيف تداعيات أزمة الأمطار في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القابضة للمياه: خطة بمليار جنيه لتخفيف تداعيات أزمة الأمطار في الإسكندرية

محمد علاء
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:29 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:30 م

- مجلس الوزراء يخصص 300 مليون جنيه لبدء المرحلة الأولى
- 470 معدة وسيارة كسح وطلمبات محمولة وديزل للتعامل مع أمطار القاهرة والجيزة والإسكندرية
أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، انتهاء سحب تجمعات المياه بجميع المناطق بمحافظات الإسكندرية والقاهرة والجيزة والقليوبية، واستمرار فرق المتابعة الميدانية في التحرك بمناطق تجمعات المياه أمس الأربعاء، ومتابعة بلاغات الخط الساخن، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الشركة القابضة، وشركاتها التابعة، لمساعدة الأجهزة المحلية في التعامل مع مياه الأمطار، سواء بالمعدات أو الأفراد.

واجتمع اليوم الخميس، المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائبه الدكتور أحمد معوض، مع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية اللواء محمود نافع، وقيادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمناقشة الحلول العاجلة للمناطق الساخنة.

وأكد رسلان، دعم الحكومة ووزارة الإسكان؛ لشركة الصرف الصحي، لتطوير منظومة الصرف الصحي لمواجهة أزمة التغيرات المناخية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة، حيث خصص مجلس الوزراء مبلغ 300 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء في تنفيذ أعمال صرف صحي بالإسكندرية لتقليل تداعيات أزمة الأمطار، وذلك ضمن خطط ومشروعات بنحو مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تحدد أهم الأولويات وسيناريوهات التعامل مع الأمطار خلال الفترة القادمة.

وفي سياق متصل، أوضح أن كميات مياه الأمطار التي تشهدها المحافظات غير مسبوقة، ويتم التعامل معها بجميع الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة للشركات التابعة، ويتم الاستعانة بمعدات وسيارات الشركات التابعة للتعامل مع الأمطار الكثيفة بالمحافظات.

وأشار إلى الدفع بأكثر من 200 معدة وسيارة كسح وطلمبات محمولة وديزل وغيرها للتعامل مع أمطار القاهرة والجيزة، أمس الأول، بالإضافة إلى أكثر من 270 بالإسكندرية من شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية، والاستعانة بـ22 من معدات شركات المنيا والمنوفية والشرقية، بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك