محافظ الجيزة يعتمد مخططات 10 قرى لضبط عملية البناء وتنظيم العمران - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يعتمد مخططات 10 قرى لضبط عملية البناء وتنظيم العمران

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة
محمد عبد الناصر
نشر في: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 1:04 م | آخر تحديث: الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 1:04 م

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، المخططات التفصيلية لعدد١٠ قرى بالوحدات المحلية التابعة لمراكز البدرشين والصف وأوسيم ومنشأة القناطر.

وقال محافظ الجيزة، في بيان اليوم الجمعة، إنه تم اعتماد المخططات التفصيلية تفعيلا لجهود الدولة فى سبيل سعيها لضبط عملية البناء وتنظيم العمران لمنع ظهور العشوائيات لاستكمال مخططات التطوير والتنمية.

وأشار المحافظ إلى أن القرى التى تم اعتماد المخططات التفصيلية لها هى قرى (الشوبك الغربى، ونزلة الشوبك التابعة لمركز البدرشين، وقرى ذات الكوم، وجزاية التابعة لمركز منشأة القناطر، وقرى برطس، وصيدا، والقيراطيين التابعة لمركز أوسيم، وقرى نزلة، وعليان، والشوبك الشرقى، والاخصاص التابعة لمركز الصف).

ولفت إلى أن المخططات التفصيلية التى تم اعتمادها يبدأ العمل بها من اليوم التالى للنشر بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيراً على المواطنين فى الحصول على التراخيص اللازمة للبناء.

وأكد المحافظ أهمية المخططات التفصيلية فى المساهمة فى إحداث التنمية العمرانية والسكانية وضمان الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية، مشيرا إلى أنه تم مراعاة ضوابط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين ومراعاة التخطيط العمرانى مستقبلا بما يتناسب مع المرحلة المقبلة بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك