مصدر بـ«التعليم»: انتهاء تصحيح الامتحانات الإلكترونية لثانية ثانوي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التعليم»: انتهاء تصحيح الامتحانات الإلكترونية لثانية ثانوي

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 11:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 11:14 ص

• إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي معا فور الانتهاء من تصحيح الامتحانات الورقية

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي، والتي تتم في الإدارات التعليمية بجميع المديريات على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن الامتحانات الإلكترونية تم تصحيحها بشكل سريع يوميا، وهو الهدف من هذا النوع من الامتحانات التي تقلل من تدخل العنصر البشري في التصحيح، مع الدقة في إنجاز المهمة، مشيرا إلى أن تصحيح الامتحانات الورقية للصف الأول الثانوي تتم بواسطة المدرسين في الإدارات التعليمية.

وأوضح المصدر أنه لن يتم إعلان النتيجة إلا بعد الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق، ليتم الإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي معا.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعليمات مشددة للمديريات التعليمية بعدم إعلان نتائج تتعلق بامتحان الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، مشددة على أن من يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وشددت الوزارة على مديري المدارس الثانوية، بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به، والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان ورقيا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك