برلماني: قانون حماية الموارد الطبيعية يهدف لتنشيط السياحة البيئية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني: قانون حماية الموارد الطبيعية يهدف لتنشيط السياحة البيئية

مجلس النواب
مجلس النواب
إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 1:15 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 1:15 م

قال النائب محمد عطا سليم، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشروع قانون النفاذ الذي يتم مناقشة مع وزيرة البيئة يهدف لتحقيق التنمية السياحية والحفاظ على البيئة البحرية والحفاظ على الحياة البرية.

وأضاف عطا سليم، خلال كلمته في الاحتفال باليوم الوطني للبيئة، أن القانون يتمثل دورة في الحفاظ علي كافة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، بالإضافة إلى تحقيق الأثر التنموي المرجو تحقيقه من هذا القانون.

يذكر أن وزيرة البيئة استعرضت أمس أمام لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان ملامح قانون النفاذ والذي يهدف إلى "تنظيم النفاذ الي الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها".

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن يوم البيئة الوطنى لعام 2020 والذي تطلق وزارة البيئة فعالياته للمرة الأولى يأتي تحت شعار "التحول للأخضر.. طريق للاستدامة"، وهو دعوة للجميع للتشجير وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية والحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة.

وأعلنت وزيرة البيئة في وقت سابق أن يناير هو شهر التشجير في المبادرة، والذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء، ونشر ثقافة التشجير بين المواطنين وأهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك