تراجع أسعار النفط 3% مع تزايد مخاوف تفشي فيروس كورونا في الصين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع أسعار النفط 3% مع تزايد مخاوف تفشي فيروس كورونا في الصين

أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 2:09 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 2:09 م

تراجعت أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة تجاوزت 3 %، تحت ضغط تزايد المخاوف حيال تداعيات تفشي فيرس "كورونا" الجديد في الصين على الاقتصاد العالمي ، حيث تأثر الطلب على الخام في ظل انتشار العدوى وارتفاع أعداد الوفيات فيما تكافح (بكين ) لاحتواء الفيرس ، والحيلولة دون انتشاره .
وتراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 3.43 % ليصل إلى 52.33 دولار للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة "لمزيج برنت "القياسي بنسبة 3.39 % ليصل إلى 58.06 دولار للبرميل.
ونقلت وكالة "بلومبرج " عن ستيفين إينز، كبير محللي مجموعة"أكسي ترايدر" قوله ، إن أي هزة اقتصادية يتعرض لها قطاع الصناعة والاستهلاك في الصين جراء تفشي الفيرس، ستنتشر سريعا إلى دول العالم نظرا لروابطها التجارية والمالية الوثيقة مع الصين.
وكانت مؤسسة "جولدمان ساكس" قد توقعت تراجع الطلب العالمي على الخام بمقدار 260 ألف برميل يوميا خلال العام الجاري "2020 " جراء انتشار الفيروس ، ومن ثم انخفاض الأسعار بواقع 3 دولارات للبرميل الواحد ، نظرا للمكانة التي تحتلها (بكين ) كأكبر مستورد للنفط الخام عالميا.
يذكر أن الصين أعلنت صباح اليوم مد عطلة العام الصيني الجديد حتى الثاني من فبراير المقبل ، وذبك كإجراء يهدف إلى احتواء تفشي الفيروس.
وأوضح المكتب العام لمجلس الدولة الصيني أن الإجراء تم اتخاذه للتقليل على نحو فعال من التجمعات الكبيرة، ومنع تفشي الوباء ، ولحماية وسلامة الشعب الصيني .
وفي السياق ذاته ، أعلنت لجنة الصحة في إقليم "هوبي" الصيني ارتفاع عدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس "كورونا " الجديد في الإقليم إلى ثمانين شخصا ، كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك