الاتحاد الأفروآسيوي يوقع بروتوكولا مع «ليسوتو» لترويج الاستثمار في الصناعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأفروآسيوي يوقع بروتوكولا مع «ليسوتو» لترويج الاستثمار في الصناعة


نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 12:43 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 12:43 م

وقعت حنان جمال طاهر، الأمين العام لاتحاد المستثمرين الإفريقي الآسيوي، أول بروتوكول تعاون مع مملكة ليسوتو، الواقعة جنوبي القارة الإفريقية، ممثلة في وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا، تيسيلي جون ماسيريباني، لترويج الاستثمار في الصناعة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم الأحد.
ويشمل البروتوكول قطاعات: العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتدريب وتبادل الخبرات، ورفع مستوى برامج بناء القدرات والمساعدات الذاتية، وتطوير برامج التعليم بالمدارس والجامعات، وتطوير المجالات الزراعية، والسياحة.
قال عمر عبد الله شحاتة، مستشار وزير الاتصالات في ليسوتو، أننا نستهدف تفعيل التعاون بين مصر والمملكة، التي تمتلك الثروات الطبيعية والمياه والأراضي الخصبة، وتحتاج إلى الخبرات المصرية.
ومن جهته، أوضحت حنان طاهر، أنه سيتم تفعيل اتفاق توأمة بين مدينة الفيوم ومقاطعة "ََQuthing Mount Moorosi"، في الحرف اليدوية وصناعة السجاد والفخار، وهذا يتم لأول مرة.
وأكد تيسيلي جون ماسيريباني أن تساهم هذه الاتفاقيات في إخراج المملكة من دائرة الدول الفقيرة، مشيرا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، قائلا: لا أكاد أصدق ما يحدث من تطور سريع ومذهل في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك