ياسمين فؤاد: نسعى لدمج المفاهيم البيئية الصحيحة فى المناهج التعليمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسمين فؤاد: نسعى لدمج المفاهيم البيئية الصحيحة فى المناهج التعليمية

إسلام عبد المعبود:
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 11:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 11:27 ص

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن الوزارة بدأت جهودها منذ عام على إطلاق حملات تدعم الحفاظ على موارد البيئة.

وأضافت فؤاد، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي، للاحتفال بيوم البيئة الوطني، أن أهم تلك الحملات والمبادرات كان دمج المفاهيم البيئية الصحيحة فى المناهج التعليمية، وإجراء مشاركة فعالة لطلاب المدارس فى مجالات إعادة تدوير المخلفات واستخدامها مجددا، وذلك للتأكيد أن الأجيال الجديدة قادرة على عمل أشياء مختلفة، لم نتخيلها.

وأشارت إلى أن يوم البيئة الوطنى ليس مجرد احتفال، لكنه يعتمد فى الأساس على إيجاد فرصة للمشاركة من الجميع فى جعل البيئة أفضل، كل فى تخصصه، نظرا لارتباط البيئة بحياتنا.

وتابعت "لو يمكن قفل النور لمدة ساعتين تلاتة، فدى مساعدة للحفاظ على البيئة، لو ربة المنزل وضعت شوية مياه فى طبق لغسيل الخضراوات، هتحافظ على البيئة، كل ذلك ليس أمرا هينا، لأننا 100 مليون مصرى، وكل ذلك يتماشى مع مبادرة الرئاسة «اتحضر للأخضر»، خاصة أن اللون الأخضر لا يعنى فقط الأشجار والنباتات، بل يعنى كل السلوكيات الإيجابية للحفاظ على البيئة، والمبادرة تعد آلية لتوصيل صوت وزارة البيئة للمواطنين، ونقل أصوات المواطنين للوزارة للاستماع إلى مطالبهم، فأى سلوك خطأ نرتكبه اليوم هو جريمة فى حقنا وحق أولادنا".

واستكملت: "لذا سنجرى زيارات لكافة الأماكن، وكل المحافظات، وبالفعل بدأنا العمل فى محافظات (قنا، والقاهرة، والجيزة، وبنى سويف)، وغيرهم من المحافظات، لإطلاق حملات للتشجير والنظيف، بمشاركة المحافظين، كل ذلك بالتزامن مع بناء منظومة متكاملة للمخلفات، وإقرار قوانين ولوائح لدعم الحفاظ على البيئة، خاصة أن إيد لوحدها متضفقش، وهذه مقوله حقيقية، خاصة أن جهود الوزارة بدون يد المواطن، وإدراكه أهمية الحفاظ على جهود ذلك، فلن نتقدم، ولن تنجح جهودنا".

ووجهت الشكر لكل العاملين بوزارة البيئة، ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، لدعمها الدائم لجهود وزارة البيئة، ومنحها أفكار إجابية لمنظومة المخلفات، لافته إلى استمرار التعاون حتى إقرار منظومة متكاملة.

وفِي نهاية كلمتها كرمت الوزيرة، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك لدعمهم جهود وزارة البيئة فى حملات اتحضر للأخضر، قائلة: "دون تعاونكم ما كان شعر المواطنين بجهودنا على أرض الواقع، وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك