الأطباء تطالب بالتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى تحسبا لفيروس كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأطباء تطالب بالتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى تحسبا لفيروس كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
محمد فتحي:
نشر في: الإثنين 27 يناير 2020 - 2:19 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يناير 2020 - 2:19 م


قال أمين عام نقابة الأطباء، إيهاب الطاهر، إن إعلان وزارة الصحة رفع حالة الاستعداد وتوزيع نشرات على المرافق الصحية الحكومية بكيفية التصرف للرصد والتعامل مع أى حالات مشتبهة من فيروس كورونا، بداية جيدة.

وأكد الطاهر فى بيان له اليوم، ضرورة التأكيد على توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى والواقيات الشخصية بجميع المرافق الصحية (الحكومية) بصفة مستمرة، والتأكيد على ضرورة إستخدام هذه المستلزمات وليس فقط توفيرها من أجل إظاهرها أمام لجان التفتيش.

وأضاف أنه يجب التفتيش على جميع المرافق الصحية (الخاصة) للتأكد من توفير جميع المستلزمات واستخدامها فعليا، والإمتناع عن إصدار أى قرارات إدارية مثل قرار إيقاف الإجازات مثلا الذى عادة ما يبادر به أى مسئول ليثبت أنه قام بواجبه، مشيرا إلى أن مواجهة الفيروس لن تكون بالكثرة ولكنها ستكون بالتصرف العلمى الصحيح.

وأشار إلى ضرورة إطلاق حملة إعلامية كبيرة بوسائل الإعلام والمساجد والكنائس لتوعية الشعب لإتخاذ إجراءات الوقاية، معتبرا أن الشفافية فى إعلان أعداد المصابين حال وجود مصابين، لأن إنكار وجود إصابات (إن وجدت) يساعد فى إنتشار وتيرة المرض كما تكثر معه الشائعات التى تصيب المواطنين بالرعب.
.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك