دعوة أممية لبذل جهود مشتركة في التصدي للنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوة أممية لبذل جهود مشتركة في التصدي للنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض

(د ب أ)
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:16 ص
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، إلى بذل جهود مشتركة للتصدي للنازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض.

وقال إن "اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست" يحل هذا العام في ظل جائحة كورونا، التي كشفت عن "تصدعات ومظالم قائمة منذ أمد طويل في مجتمعاتنا أسهمت في عودة معاداة السامية وكراهية الأجانب".

ويتم اليوم إحياء ذكرى ستة ملايين يهودي وملايين غيرهم، قتلوا بصورة منهجية في الهولوكوست (المحرقة) على يد النازيين والمتعاونين معهم.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن جوتيريش القول في رسالة في هذه المناسبة إن "الهولوكوست كانت تتويجا لألفي عام من التمييز والهجمات وأعمال الطرد والقتل الجماعي الدوري لليهود"، وأقر بأن معاداة السامية لا تزال للأسف قائمة وبقوة.

وأضاف: "واليوم، ينتعش دعاة تفوق العرق الأبيض والنازيون الجدد، وينظمون ويجندون عبر الحدود، ويكثفون جهودهم لإنكار التاريخ وتشويهه وإعادة كتابته بما في ذلك الهولوكوست. ولقد أتاحت لهم جائحة كورونا فرصا جديدة لاستهداف الأقليات، على أساس الدين والعرق والانتماء العرقي والجنسية والميل الجنسي والإعاقة ووضع الهجرة".

وشدد الأمين العام على ضرورة بذل جهود مشتركة عاجلة لوقفهم، وقال: "يجب علينا، إذ ننظر في التعافي من جائحة كورونا، أن نعالج أوجه الهشاشة والثغرات التي كشفت عنها الجائحة وأن نعزز روابطنا المتبادلة، على أساس إنسانيتنا المشتركة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك