ليست الأولى.. حضور متكرر للثلاثيات في مواجهات الأهلي وسموحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليست الأولى.. حضور متكرر للثلاثيات في مواجهات الأهلي وسموحة

محمد جلال
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 7:53 م | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 8:02 م

تلقى النادي الأهلي هزيمة من نظيره سموحة، بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي استضافه ستاد برج العرب، ضمن حسابات الجولة الرابعة لبطولة كأس الرابطة.

وفشل الأهلي في هز شباك الفريق السكندري بعدما ظهر بشكل متواضع وتلقى الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وبهذه النتيجة، يعادل سموحة فوزه الأكبر على النادي الأهلي في تاريخ مواجهاته، حيث فاز الفريق السكندري على الفريق الأحمر في موسم 2015-2016 بثلاثية سجلهم خالد قمر وإسلام محارب (هدفين).

النادي الأهلي ألتقى بسموحة منذ صعوده إلى الدوري الممتاز في عام 2010 في 27 مباراة، حقق فيهم المارد الأحمر الفوز في 15 مباراة وتلقى الخسارة في 5 مباريات كان أخرهم في كأس الرابطة، وحسمت نتيجة التعادل بينهما في 7 لقاءات.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 44 هدفا فيما اهتزت شباك الفريق الأحمر في 24 هدفا.

الأهلي تلقى الخسارة من سموحة في خمس مباريات أولهم في موسم 2013 بالدوري العام وانتهت المباراة بهدف دون رد، والخسارة الثانية للفريق الأحمر كانت في نصف نهائي كأس مصر عندما انتهت المباراة بنتيجة 2-1.

أما الخسارة الثالثة فكانت بموسم 2015 – 2016 والتي تلقى فيها المارد الأحمر الخسارة بنتيجة 3-0 وهي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، والهزيمة الرابعة كانت بالدور الأول للدوري العام على ستاد الإسكندرية وانتهت بهدف دون رد.

والانتصار الأخير لسموحة كان اليوم الخميس، في كأس الرابطة التي تقام في نسختها الأولى، وأعتلى بهذه النتيجة الفريق السكندري صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وودع المارد الأحمر البطولة متذيلا ترتيب المجموعة الثانية التي تضم: «سموحة، الإسماعيلي، البنك الأهلي، الجونة»، بـ 3 نقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك