الصحة: الخطة الاحترازية لمواجهة «كورونا» تسير بطريقة منهجية وليست عشوائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: الخطة الاحترازية لمواجهة «كورونا» تسير بطريقة منهجية وليست عشوائية

هديل هلال
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 9:39 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 9:39 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية وخطة احترازية مشددة؛ لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن «الخطة تسير بطريقة منهجية وليست عشوائية»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تابعت استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوى في كل أقسام الحجر الصحي الخاصة بمنافذ الدخول: برية وبحرية وجوية.

ولفت إلى توسيع الفحص ليشمل كل القادمين من الدول التي ظهر بها الفيروس، بدلًا عن فحص الأشخاص القادمين من دولة الصين أو مقاطعة ووهان الصينية فقط، طبقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية للحالة، مشيرًا إلى قياس درجات الحرارة والكشف على هؤلاء الأشخاص.

وأشار متحدث الصحة إلى توفير 20 بوابة حرارية، جاري شرائهم بعد قرار مجلس الوزراء بالأمس، متابعًا أن البوابات سيتم توزيعها على المطارات والموانئ المصرية.

وأوضح أن البوابات تسهل قياس درجة الحرارة وتساعد في عدم حدوث ازدحام أو تكدس في صالات الوصول؛ بما يساهم في تسهيل الحركة بشكل أكبر، قائلًا إن الوزارة تنسق مع وزارة الداخلية لعدم السماح بدخول وافدين من الدول التي ظهر بها الفيروس إلا بعد وضع ختم على جواز السفر بمرور الوافد على الحجر الصحي.

وذكر «مجاهد» أن الوزيرة وجهت بتوفير عدد أكبر من الكواشف المستخدمة في إجراء الفحص، فضلًا عن تكثيف الدورات التدريبية للفرق الطبية؛ للتعامل مع الحالات مشتبه لإصابتها، وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعاً لمُتابعة الإجراءات الاحترازية المُتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بحضور عدد من الوزراء والسفير علاء يوسف، مساعد وزير الخارجية للأزمات، ولواء طبيب مجدي أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية، وأسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك