غرفة شركات السياحة: السعودية أخطرت وكلائها بمصر بوقف تأشيرات العمرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة شركات السياحة: السعودية أخطرت وكلائها بمصر بوقف تأشيرات العمرة

باسل السيسي
باسل السيسي
طاهر القطان
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 9:44 ص | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 9:44 ص

وقال باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن الوكلاء السعوديين أخطروا وكلائهم بمصر بوقف إصدار تأشيرات العمرة والسيستم وفقا لتعليمات وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا.

وقررت السلطات السعودية، إيقاف منح تأشيرات العمرة لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناءً على تعليمات وزارة الصحة السعوديه بسبب الكورونا.

وتضمنت التعليمات الصادرة من المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية تعليق دخول الغير سعوديين للمملكة مؤقتا لأغراض العمرة والزيارة، وإيقاف إصدار أى تأشيرات لهذا الغرض.

كما تضمنت تعليق دخول المملكة بالتأشيرات السياحية من الدول التى يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد خطرا منها وهى (الصين، إيران، إيطاليا، كوريا، اليابان، تايلند، ماليزيا، إندونيسيا، باكستان، أفغانستان، العراق ، الفلبين، سنغافورة، الهند، لبنان، سوريا، اليمن، أذربيجان، كازخستان، أوزبكستان، الصومال، فيتنام) أو من غيرها من الدول التى يرتفع فيها انتشار الفيروس.

كما تضمنت تعليق استخدام الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، وأن يكون تطبيقه على السعوديين ومواطنيين دول مجلس التعاون الخليجى، على أن يستثنى من ذلك الموجودين خارج المملكة ويرغبون فى العودة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك